إعلان

البورصة تستضيف نموذجي محاكاة التداول بمشاركة 300 طالب

07:09 م الأحد 04 مايو 2014

البورصة تستضيف نموذجي محاكاة التداول بمشاركة 300 ط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت البورصة المصرية أنها استقبلت خلال شهر إبريل الماضي كلا من نموذج COMET الحادي عشر لمحاكاة التداول والخاص بكلية التجارة جامعة القاهرة، ونموذج MIU SMS التاسع الخاص بجامعة مصر الدولية بمشاركة ما يقرب من 300 طالب وطالبة من الجامعتين وذلك بمقرها بالقرية الذكية كأول حدث من نوعه في تاريخ البورصة وبرعاية برنامجها التعليمي للمحاكاة (ستوك رايدرز).

وبحسب بيان صادر عن البورصة المصرية اليوم الأحد، عبر نموذجي المحاكاة تم تقسيم الطلبة المشاركين إلى فرق منها المستثمرين وشركات سمسرة والبنوك وصناديق الاستثمار حيث يتم تدريبهم عمليا على عمليات البيع والشراء للأسهم المتداولة وآليات التعامل مع بنوك وصناديق الاستثمار وشركات تداول الأوراق المالية.

وأشاد منظمي COMET وMIU بتلك المبادرة المقدمة من إدارة البورصة والتي ساعدتهم من الاقتراب بشكل كبير من الأجواء الحقيقية للسوق ومن ثم تعظيم الاستفادة المحققة من تلك النماذج.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية أن إدارة السوق ترحب بكافة المبادرات الخاصة بطلبة الجامعات للاستزادة عمليا عبر التعرف عن قرب على آليات البورصة وطرق التداول وهو ما يأتي في إطار خطة البورصة المصرية لتنمية الوعي الاستثماري لدى طلبة الجامعات وتشجيعا للأنشطة الطلابية المرتبطة بالتداول في سوق الأوراق المالية التي يتم تنظيمها سنويا بمختلف الجامعات المصرية.

يذكر أنه قد تمت استضافة نموذج جامعة القاهرة لمحاكاة التداول في الفترة من 16 إلى 19 أبريل 2014، بينما تم استضافة نموذج جامعة مصر الدولية للمحاكاة يوم 30 من الشهر ذاته.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: