إعلان

مسؤول سعودي: 10 مشروعات سعودية متعثرة في مصر عادت إلى العمل

01:33 م السبت 03 مايو 2014

مسؤول سعودي: 10 مشروعات سعودية متعثرة في مصر عادت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال الدكتور عبد الله بن محفوظ رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، إن 10 من المشاريع السعودية التي تعثرت في مصر من أصل 30 مشروعاً سعودياً برأسمال يبلغ نحو 1.3 مليار دولار بعد ثورة 25 يناير، وصلت إلى حلول أسهمت في عودتها إلى العمل مجدداً.

وأضاف في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني لصحيفة ''الاقتصادية'' السعودية، ''أن المشكلة التي واجهها المجلس في مصر هي تعامله مع الإدارة الوسطى بالجهات الحكومية المصرية، فكان المجلس يتلقى وعداً من الوزير ويتعهد بحل المشكلة، لكن بمجرد أن ينتقل الأمر للإدارة الوسطى تخبرنا بقوانين واتجاهات مختلفة تعود لسنوات مضت، مما كان يعيق حل تعثر تلك المشاريع بالسرعة الممكنة''.

وأشار إلى أن الـ20 مشروعاً المتعثرة مازالت تحت المتابعة.

وأوضح أن من الأسباب أيضاً التي جعلتهم يتأخرون في حل بقية القضايا المتعثرة، المناخ السياسي المتقلب الذي واجه عمل الجانب السعودي لمجلس الأعمال السعودي المصري منذ بداية دورته الحالية.

وقال ''خلال شهر يونيو المقبل سيكون الجانب السعودي الحالي قد تعامل مع 3 رؤساء لمصر و3 حكومات وتشكيل وزاري، وقد تم إعادة تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال مرتين، وذلك كله خلال 12 شهراً فقط''.

وأشار الدكتور عبد الله بن محفوظ، إلى أن هناك تنسيقاً خليجياً مشتركاً مع مجلس الأعمال الإماراتي المصري ومع مجلس الأعمال السعودي القطري للوصول إلى سياسة مشتركة معهم لحل مشكلات الشركات الخليجية كافة التي واجهت مشكلات قانونية ومشكلات تعثر مالي في مصر، وذلك بهدف تشكيل رؤية موحدة.

وأوضح أن الاستثمارات السعودية المباشرة في السوق المال المصري تصل إلى نحو 14 مليار دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان