إعلان

شركات السمسرة توافق على قرار فرض ضرائب على الأرباح بالبورصة

06:25 م الخميس 29 مايو 2014

شركات السمسرة توافق على قرار فرض ضرائب على الأرباح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أبدت شعبة الأوراق المالية باتحاد الغرف التجارية والجمعية المصرية للأوراق المالية عدم اعتراضهما من حيث المبدأ على فرض ضرائب على سوق المال المصري.

وقالت الجهتان في بيان مشترك لهما اليوم الخميس عقب اجتماع موسع لمناقشة دراسة فرض ضرائب على الأرباح الرأسمالية، وتوزيعات الأرباح بالبورصة المصرية - تلقى مصراوي نسخة منه -: ''جمعيات سوق المال تقدر الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به البلاد في هذه المرحلة والحاجة إلى إعادة الهيكلة للمالية العامة للدولة وبالتالي فنحن لا نعترض من حيث المبدأ على فرض ضرائب على سوق المال المصري''.

وأضافتا أنه بدراسة الأسواق الناشئة الكبرى في العالم (دول مجموعة البريك وتركيا) المنافسة للسوق المصرية فإن هذه الدول باستثناء السوق الروسية لا تفرض ضريبتي الأرباح الرأسمالية وتوزيعات الأرباح مجتمعتين، وربما كان من الأفضل ألا يتم فرض الضريبتين مجتمعتين بما يؤثر على حركة الاستثمار بسوق المال أو تخفيض المعدل الضريبي عند فرضهما مرة واحدة.

وأكد المجتمعون ضرورة تحقيق العدالة الضريبية بين الأدوات الاستثمارية المختلفة خاصة بين الاستثمار في الأوراق المالية والتي تتضمن درجة من المخاطرة الاستثمارية وبين الأوعية الادخارية منخفضة المخاطر الاستثمارية بمنح المستثمر في الأوراق المالية إعفاء ضريبي يعادل متوسط أسعار الفائدة على أمواله المستثمرة قبل خصم ضريبة الأرباح الرأسمالية.

وتابعوا: ''ربما كان من المناسب أن يتم التفرقة بين الاستثمارات قصيرة الأجل وطويلة الأجل في المعاملة الضريبية بإعفاء الأخيرة من ضريبة الأرباح الرأسمالية''.

وشددوا على ضرورة إعفاء توزيعات الأسهم المجانية من ضريبة التوزيعات والاكتفاء بفرضها على التوزيعات النقدية فقط تشجيعًا للشركات على إعادة استثمار أرباحها وخلق فرص عمل.

ونبهوا إلى أهمية الأخذ بكل أو بعض هذه المقترحات قبل إصدار القانون في صورته النهائية.

لمتابعة لنتائج الأولية لانتخابات الرئاسة لحظة بلحظة في كل محافظات الجمهورية عبر خريطة مصراوي التفاعلية…اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...…اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان