إعلان

التموين: بطاقات مؤقتة لصرف الخبز بجنوب القاهرة لحين استخراج أخرى دائمة

11:36 ص الأربعاء 28 مايو 2014

التموين: بطاقات مؤقتة لصرف الخبز بجنوب القاهرة لحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم وضع بطاقات صرف خبز مؤقتة بحصة قدرها 20 رغيف يوميًا في منافذ شركة المصريين للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية أو بطاقات صرف خبز للمواطنين بمناطق جنوب القاهرة التي ستطبق النظام الجديد لبيع الخبز السبت المقبل.

وأشارت وزارة التموين خلال بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال خلال اجتماع له لبحث آخر استعدادات تطبيق النظام الجديد بهذه المناطق مساء أمس الثلاثاء إن هذه البطاقات مؤقتة لحين استخراج المواطنين بطاقات صرف الخبز الدائمة عن طريق مكتب التموين التابع له أو منفذ شركة المصريين بعد تقديم المستندات المطلوبة.

وأضاف أن هذه البطاقات ستكون متوفرة في المناطق التي سيتم تطبيق النظام بها وهي حلوان، والمعادي، وطره، و15مايو، والتبين، والقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى بطاقة ذهبية مع صاحب المخبز بها حصة من الخبز للبيع للمواطنين الوافدين الذين ليس معهم أية بطاقات.

ويتضمن النظام الجديد تخصيص 150 رغيف شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية بالسعر الرسمي وهو 5 قروش للرغيف، على أن يحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للخبز وذلك في أوائل الشهر التالي لصرف الخبز بالإضافة الى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

وتقول الوزارة إن هذا النظام يوفر الخبز بكميات كبيرة وبجودة عالية ويقضي على الطوابير، ويحافظ على كرامة الإنسان وآدميته، ويوفر لأصحاب المخابز حقوقهم المالية فورًا من بيع الخبز، ويحافظ على مخصصات الدعم البالغة 22 مليار جنيه سنويًا من الإهدار والتسرب.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم طرح سلع غذائية من أرز، وسكر، وزيت، وبقوليات، وغيرها من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بأسعار مخفضة في منافذ شركة المصريين والسيارات المتنقلة في هذه المناطق بجانب الخبز المدعم وذلك بالإضافة إلى السلع المطروحة في المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة، وفروع الاتحاد التعاوني بتخفيضات كبيرة في الأسعار عن الأسواق.

كما أكد أنه سيتم وضع حوافز مالية للعاملين في الشركة لرفع مستوى معيشتهم، مناشدًا جميع المواطنين في هذه المناطق ممن ليس لهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكتب التموين التابعين له لاستخراج بطاقات صرف الخبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهي صورمن بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، وشهادات ميلاد الأولاد.

وقال الوزير إنه تم توقيع بروتوكول مع الصندوق الاجتماعي وبنك التنمية الصناعية لمنح قروض ميسرة بدون حد أدنى وبحد أقصي 2 مليون جنيه لأصحاب المخابز البلدية المدعمة بكافة المحافظات لشراء مولدات كهربائية أو أي معدات من شأنها تطوير المخابز أو لتحويل خطوط الإنتاج بالمخابز من خطوط نصف آلية إلى خطوط آلية كاملة.

وأضاف أن نسبة فائدة القرض حوالي 8 بالمئة بنظام القسط المتناقص، وأن فترة السداد 5 سنوات شاملة فترة سماح شهر واحد وذلك تيسيرًا على أصحاب المخابز البلدية المدعمة.

وأوضح الوزير أن من يرغب في الحصول على القرض التقدم لمديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع بدائرتها المخبز للحصول على موافقة المديرية في التطوير ثم يتقدم إلى بنك التنمية الصناعية بالمستندات المطلوبة للحصول على القرض والمعلن عنها بالبنك.

وحضر الاجتماع كل من الدكتور أحمد سمير مستشار وزير التنمية الإدارية، والدكتور مجدي الحناوي مدير مشروع بطاقات الأسرة بوزارة التنمية الإدارية، وممثلي الشركات المنفذة للبطاقات الذكية، واللواء عارف رشاد رئيس شركة المصريين للتوزيع والخدمات، وياسر عباس نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وعطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة، وبعض أصحاب مخابز جنوب القاهرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابيةاضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان