إعلان

رئيس أرابتك: تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية بموعده مرتبط بتعاون الحكومة

02:07 م الثلاثاء 27 مايو 2014

رئيس أرابتك: تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية بموعده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أكد حسن اسميك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ''أرابتك القابضة'' الإماراتية دعم قيادة دولة الإمارات لمشروع المليون وحدة سكنية في مصر، مشددًا على ثقته باكتمال المشروع في الوقت المحدد عام 2020 شريطة تلقي الدعم المطلوب من الحكومة المصرية على شاكلة الدعم الذي قدمته القوات المسلحة المصرية.

وأشارت صحيفة الخليج الإماراتية إلى أن اسميك قال في لقاء مع الإعلامي وائل الإبراشي أمس الاثنين - سيتم بثه نهاية الأسبوع الحالي على فضائية دريم - ردًا على اتهام البعض للشركة بعدم الجدية في تنفيذ المشروع: ''لا تعلن الإمارات أو الشركات الإماراتية عن شيء ولا تنفذه أبدًا، وأنا أتحدى أن تعلن شركة إماراتية شيئًا ولم ينفذ، فنحن صادقين وما يهمنا الآن هو تطبيق رؤية حكومة الإمارات العربية المتحدة في الخروج من الأزمة المصرية، وهو ما وجدناه في رؤية المشير السيسي''.

وكانت ''أرابتك'' أعلنت تعاونها مع القوت المسلحة المصرية بإطلاق مشروع المليون وحدة سكنية مطلع العام الحالي بحجم استثمار إجمالي يناهز 40 مليار دولار (280 مليار جنيه) على مراحل تبدأ الأولى بنهاية العام الحالي، في حين ينجز المشروع بالكامل عام 2020، وأنه من المقرر أن يستوعب المشروع قرابة 5 ملايين مصري، وتمر مرحلته الأولى حالياً بالتصميم.

لكن اسميك عبر عن قلقه من البيروقراطية التي تعانيها الخدمات الحكومية في مصر، الأمر الذي لم يلمسه من خلال تعاونه مع القوات المسلحة منذ التخطيط للمشروع.

وقال اسميك: ''المشير عبدالفتاح السيسي له سجل رائع عندما كان وزيرًا للدفاع في إنجاز ما هو مطلوب، ولكن هل سنستطيع أن ننجز تلك المشاريع؟ هذا سيتوقف على الحكومة المصرية، فإذا لم نجد معوقات عند الدوائر الحكومية وعند المسؤولين وعند الصناعيين إضافة للقوانين والإجراءات والبيروقراطية الموجودة قديمًا سيسير المشروع بشكل سلس وسينجح''.

وأضاف ''لابد أن يكون هناك التزام من الجانب المصري والحكومة المصرية بتذليل تلك العقبات''.

وقال اسميك: ''نحن في أرابتك نستطيع أن ندير تلك العملية، المشروع الإسكاني، بشكل سلس لأن عندنا إنجازات سابقة في مجال إسكان محدودي الدخل''.

وأشار إلى استعداد الشركة لتنفيذ وعدها بشأن استخدام الحد الأقصى من العمال والصناعيين من العمالة المصرية، بناء على طلب من المشير السيسي.

وقال اسميك: ''العمل سيتم على مراحل وبمجرد أن يأتي المواطن للتسجيل سنبدأ في البناء فورًا مستعينين بشركة مقاولات مصرية، وهذا المشروع بالطبع يحتاج إلى العديد من المقاولين.. أكثر من 200 شركة مقاولات مصرية ستعمل معنا بالمشروع''.

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابيةاضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان