إعلان

محلب: لم نبحث خفض قيمة الجنيه.. وهناك من يربح مليارات ''من الهواء''

11:51 ص الأحد 25 مايو 2014

محلب: لم نبحث خفض قيمة الجنيه.. وهناك من يربح مليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

وكشف رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أن الموازنة الجديدة للدولة قاربت على الانتهاء وفى مرحلة المراجعات، مشيرا إلى أن من أهدافها الرئيسية الإصلاح مع توازن في تقديم الخدمات الاجتماعية.

وأضاف محلب خلال حوار صحفي بحضور عدد من الشخصيات الصحفية والاعلامية مع برنامج ''صالون التحرير'' يذاع على قناة التحرير الليلة، أن العجز في الموازنة لن يستمر في متوالية لا نهائية، وكان لابد من وقفة مصارحة، موضحا أنه من حق المواطن والشعب أن يكون هناك إصلاح ضريبي حقيقي بحيث يتحمل العبء الأكثر غنى.

وأشار محلب إلى أن نسبة العجز في الموازنة تبلغ 14.5 بالمئة، وقال اننا نعمل لنجعلها 12 أو 12.5 بالمئة، موضحا أن هذا النقص يعمل على تقليل العجز بحوالي 40 مليار جنيه ونسعى لزيادة الإيراد وتوجيه الدعم لمن يستحقه.

وعن الجدل الدائر حول خفض قيمة الجنيه وهل هناك نية لدى البنك المركزى بالهبوط بالجنيه، قال محلب: ''لم يتم طرح الأمر ولم يتحدث عنه محافظ البنك المركزي والفقير لن يدفع ثمن الإصلاح ووصول الدعم نقدا لبعض الطبقات محل دراسة.. لكن التهديد الأكبر يأتي من الاستغلال مثل رفع أجرة الميكروباص بنسبة لا تساوى رفع سعر الوقود''.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن ''هناك كثير من الأرباح التي تأتي من الهواء يجب أن تخضع للضريبة وحجمها بالمليارات''.

وحول الدعم الخارجي لمصر وخصوصا الدعم الإماراتي، قال محلب ''الإمارات دعمت بتزويد مصر باحتياجاتها في الوقود غاز أو سولار وكذلك هناك قوافل تأتي الى مصر وهناك خطة في الاسكان بـ 50 ألف وحدة و47 وحدة صحية و151 قرية دخلنا لاستكمال مشروعات قد بدأت فيها، وكذلك انشاء 25 صومعة قمح بسعة استيعابية مليون ونصف طن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان