إعلان

مصر والهند يبحثان التعاون الصناعي وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة

01:02 م السبت 24 مايو 2014

مصر والهند يبحثان التعاون الصناعي وتطوير المشروعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

عقدت مجموعة العمل المشتركة للتعاون الصناعي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بين مصر والهند اجتماعها الأول بمشاركة قطاع الاتفاقيات التجارية، وبحضور نائب سفير الهند بالقاهرة والوفد المرافق له وذلك من خلال تقنية Video Conference مع وفد وزارة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومسئولي السياسة الصناعية والترويج بالهند.

وقال سعيد عبد الله رئيس قطاع الاتفاقات التجارية بوزارة التجارة والصناعة والاستثمار، عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن مجموعة العمل الدراسية المشتركة تستهدف زيادة مجالات التعاون الصناعي وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أن تلك المجموعة تمثل إحدى المجموعات الخمس المنبثقة عن الدورة الأولى للجنة التجارية المصرية الهندية المشتركة والتي عقدت بالقاهرة في مارس 2013.

وأضاف رئيس قطاع الاتفاقات التجارية أن الاجتماع تناول العديد من مجالات التعاون وأهم التحديات التي تواجه البلدين والآليات اللازمة لفتح آفاق جديدة للمزيد من التنمية الاقتصادية خاصة المجال التجاري والصناعي.

وأشار إلى أن الاجتماع تطرق كذلك إلى التعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتدريب المهني والاستفادة من الخبره الهندية، حيث تم الاتفاق علي تطوير مركز التدريب المهني بشبرا الخيمة وسيقوم الجانب الهندي بتوفير اكثر من 17 ماكينة لتقديمها لمركز التدريب بنهاية العام الجاري.

وأكد سعيد عبد الله على أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والهند قوية وأن هناك العديد من الزيارات المتبادلة بين الوفود المصرية والهندية لتنمية هذه العلاقات، مشدداً على ضرورة العمل على زيادة مجالات التعاون وتطوير وزيادة التجارة البينية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة .

وأوضح أن ممثلي الحكومة الهندية أعربوا خلال الاجتماع عن تطلعهم لفتح مزيد من التعاون مع مصر واستعدادهم لتزويد الجانب المصري بالخبرات الهندية في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة وتنظيم التجمعات الصناعية وربطها بالصناعات المغذية لها حيث تمتلك الهند 300 تجمع صناعي وكذلك التعاون في مجال حضانات الأعمال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان