إعلان

جهاز حماية المنافسة يستضيف وفدا عربيا في إطار اتفاقية اغادير

12:40 م الخميس 22 مايو 2014

جهاز حماية المنافسة يستضيف وفدا عربيا في إطار اتفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

استضاف جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أمس الأربعاء وفدا عربيا يتألف من ممثلي أجهزة المنافسة في كل من المغرب والأردن وتونس، لتعزيز أواصر التعاون المشترك وتبادل الخبرات وذلك ضمن اطار اتفاقية أغادير.

وبحسب بيان صادر عن جهاز حماية المنافسة اليوم الخميس، استهلت هذه الزيارة بكلمة افتتاحية القتها الدكتورة منى الجرف رئيس مجلس إدارة الجهاز، حيث أكدت على أهمية التعاون الاقليمي بين مصر وأشقائها العرب وتبادل الخبرات في مجال المنافسة للارتقاء بمنظومة المنافسة على الصعيد العربي.

وقام الوفد بجولة داخل الجهاز مرورا بالإدارات المختلفة وإجراء المناقشات حول طبيعة العمل والمهام المنوطة بكل إدارة.

وتضمنت الزيارة عقد العديد من اللقاءات مع ممثلي الادارات الاقتصادية والقانونية والاعلامية بالجهاز، حيث تم القاء الضوء على دور الجهاز ورؤيته المستقبلية وأهم انشطته خلال الفترة السابقة و أهم القضايا والدراسات التي تناولها منذ نشأته، وبجانب ذلك القى مديرو الادارات عروضا تقديمة توضح دور كل إدارة وآليات العمل داخل الجهاز.

وأثنى الوفد على المجهودات التي يبذلها جهاز حماية المنافسة في مجال تطبيق القانون ونشر ثقافة المنافسة، وأكد الوفد أيضا على ضرورة تبادل الخبرات بين الدول أعضاء الاتفاقية لتحقيق الاستفادة المشتركة والنهوض بمنظومة المنافسة على المستوى العربي والاقليمي.

يذكر أن اتفاقية أغادير تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال المنافسة بين أجهزة المنافسة في كل من مصر والمغرب وتونس والأردن لخلق بيئة جاذبة للاستثمار وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، بجانب تعظيم الاستفادة من تطبيق سياسة المنافسة والعمل على موائمة التشريعات بين الدول الأعضاء، وتأسيس فريق من الكوادر المؤهلة للاستفادة من فرص التدريب والمساعدات الفنية وتبادل الخبرات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان