إعلان

افتتاح مصنع صيني لإنتاج الفايبر جلاس يوفر 2000 فرصة عمل

09:13 م الأحد 18 مايو 2014

افتتاح مصنع صيني لإنتاج الفايبر جلاس يوفر 2000 فرص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار، إن الحكومة حريصة على تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين، وذلك من خلال تبسيط منظومة الاجراءات وتفعيل الشباك الواحد بما يسهم في التسيير علي المستثمرين سواء لاقامة مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعات قائمة.

وأكد عبد النور، عبر بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد،-خلال افتتاح أحدث مصنع لانتاج الفايبر جلاس بالعين السخنة-، أن القرارات والاجراءات التي إتخذتها الحكومة مؤخراً ستسهم في إستعادة مصر لمكانتها كأحد أهم الاسواق الجاذبة للاستثمارات المحلية والاجنبية.

وأضاف أن افتتاح هذا المصنع الكبير في هذا التوقيت هو رسالة لكل العالم بأن الاستقرار الذي تشهده مصر حالياً قد ساهم في إقامة هذا الصرح الصناعي الضخم، كما ساهم كذك في زيادة معدل الاستثمار حيث بلغت قيمة الاستثمارات في النصف الاول من عام 2013/2014 حوالي 2.8 مليار دولار مقارنة بـ 3 مليار دولار فقط خلال العام المالي السابق.

وأكد على أن المرحلة المقبلة ستشهد إقبال متزايد من المستثمرين للاستثمار في السوق المصري عقب الانتهاء من الاستحقاق الثاني من خارطة الطريق وهو الانتخابات الرئاسية .

وأوضح وزير الاستثمار أن المصنع الجديد والذي تم إفتتاح مرحلته الأولى منه اليوم باستثمارات صينية تبلغ 235 مليون دولار وتصل إلى 535 مليون دولار في نهاية مرحله الثلاث سيتيح 2000 فرصة عمل، كما يصل حجم انتاجه إلى 200 الف طن في مراحله الثلاث منها 80 الف طن في المرحلة الأولى وسيوجه 80 بالمئة منها للتصدير إلى الخارج.

وأشار إلى أن هذا المصنع سيضع مصر ضمن أكبر الدول المنتجة للفايبر جلاس في العالم ومنها الولايات المتحدة الأمريكية والصين وفرنسا واليابان، مؤكداً حرص الحكومة على جذب مثل هذه الاستثمارات الناجحة للاستثمار في السوق المصري خاصة في هذا المجال والذي ينتح منتجات متعددة الإستخدامات حيث يستخدم الفايبر جلاس في صناعة السيارات والسفن والمنتجات البلاستيكية وغيرها من المنتجات.

ونوه إلى أن المصنع الجديد يعتمد على أحدث التكنولوجيات المستخدمة عالمياً فى إنتاج الفايبر جلاس سواء من خلال أحدث الماكينات أو من خلال العمالة الفنية المدربة والمؤهلة حيث تم إيفاد عدد 100 مهندس وعامل مصري للتدريب بالشركة الأم بالصين لإكسابهم الخبرة اللازمة للعمل في هذا المجال، لافتاً إلى أن 90 بالمئة من إجمالي إنتاج المصنع مخصص للتصدير للسوق الأوروبي.

ومن جانبه، أكد المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن افتتاح المرحلة الأولى من هذا المصنع يمثل طفرة حقيقية للصناعة المصرية، حيث يعتمد على أحدث التكنولوجيات العالمية المستخدمة في هذا المجال كما يسهم في تعميق التصنيع المحلي حيث تدخل منتجات الفايبر جلاس في العديد من المنتجات الأخرى.

كما أشار الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار، أن إقامة هذا الكيان الجديد يعكس ثقة المستثمر الصيني في السوق المصري وأهميته كأحد أهم الأسواق الجاذبة في منطقة الشرق الأوسط وافريقي.

وأوضح أن عدد الشركات الصينية المستثمرة في مصر يصل إلى حوالي 1195 شركة باجمالي استثمارات تصل لنصف مليار دولار .

ومن جانبه قال سونج إيقوه سفير الصين بالقاهرة، إن افتتاح هذا المشروع الجديد هو المشروع الأول لشركة جوتشي خارج الصين ويعكس قوة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما أنه مقام بالمنطقة الاقتصادية الصينية المصرية المشتركة بشمال غرب خليج السويس وهي تعد نموذج لتحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين.

وأكد على أن الحكومة الصينية حريصة على مساعدة الشركات الصينية للاستثمار في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة للاستفادة من عمق العلاقات المشتركة بين البلدين.

ووجه السفير الصيني الشكر للحكومة المصرية لمساندتها هذا المشروع منذ بدء إنشاؤه وحتي بدء مراحل الانتاج حيث تم تذليل كافة العقبات وهو الأمر الذي ساهم في بدء المشروع في موعده.

وأوضح جانك أو شانك نائب رئيس مجلس إدارة شركة جوتشى الصينية، أن إفتتاح هذا المصنع في مصر جاء بعد دراسات مستفيضة للشركة الأم حيث تمتلك مصر مزايا عديدة جعلتها المقصد الرئيسي للشركة لإقامة مثل هذا الإستثمار الكبير، مؤكداً إنه على الرغم من الظروف الصعبة التى يشهدها الإقتصاد المصرى منذ قرابة الـ3 سنوات الإ أن الشركة لديها إصرار كبير على الاستمرار في السوق المصري.

وأشار إلى أن شركة جوتشي الصينية لديها العديد من الفروع على مستوى العالم وتعد من أهم 500 شركة عالمياً، مؤكداً أن إفتتاح هذا المصنع يمثل حافز كبير لجذب العديد من الإستثمارات الصينية للاستثمار في مصر.

وأضاف أن شركة جوتشي الصينية تعد ثان أكبر شركة لانتاج مواد البناء على مستوى العالم ومن أولى الشركات المنتجة للفايبر جلاس.

ولفت إلى أنه على الرغم من أن صناعة الفايبر جلاس تعد صناعة كثيفة الاستهلاك للطاقة إلا أن التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في هذا المصنع ستعمل على تقليل نسبة الطاقة المستخدمة في الانتاج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان