إعلان

تحديث الصناعة يوقع إتفاقية تعاون مع 12 جمعية لإطلاق مشروع ''شارك''

12:26 م السبت 17 مايو 2014

تحديث الصناعة يوقع إتفاقية تعاون مع 12 جمعية لإطلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

وقع مركز تحديث الصناعة والمركز المصري لمسئولية الشركات، إتفاقية تعاون مع 12 جمعية أهلية وشركات قطاع خاص لإطلاق مشروع ''شارك'' الذي يعد أول مشروع خدمي في مجال التطوع وتبادل الخبرات في قطاع الأعمال والمجتمع المدني.

وبحسب بيان صادر من وزارة التجارة والصناعة، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، يقدم المشروع أول موقع إلكتروني يقوم بالتوفيق بين خبرات الأفراد والشركات المتعددة واحتياجات الشركات والمجتمع المدني على أساس إستثمار هذه الخبرات في إطار عمل مجتمعي تطوعي راقي.

وقد شهد التوقيع الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى وأنيتا نايرودى ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالقاهرة .

وقالت شيرين الشوربجى، مدير الدعم الفني والتنمية المستدامة بمركز تحديث الصناعة، إن توقيع هذا الإتفاق يأتي في إطار التعاون القائم بين مركز التحديث والمركز المصري لمسئولية الشركات - والذى تم إنشاؤه بناءً على اتفاقية موقعة بين الحكومة المصرية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وذلك بهدف بناء قدرات الشركات والمنظمات المختلفة وتشجيعهم على تبني نماذج أعمال مستدامة ذات تأثير اجتماعي.

وأشارت إلى أنه في إطار هذا التعاون تم إعداد دراسات تفصيلية حول المسئولية المجتمعية في 3 قطاعات رئيسية شملت القطاع المالي والمصرفي والزراعي وقطاع المنسوجات.

وأوضحت أنه تم إعداد وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة في القطاعات الثلاث بناءً على مخرجات وتوصيات كل قطاع على حدة، حيث تم إعداد 3 برامج تدريبية في القطاع الزراعي شملت 45 شركة في مجالات تفعيل وإدراج استراتيجية المسئولية المجتمعية وكذلك حقوق الإنسان والحقوق العمالية.

وأضافت أنه تم كذلك تطبيق أطر التنمية المستدامة في القطاع الزراعي وإعداد 3 برامج تدريبية في مجال القطاع المالي والمصرفي شملت 36 شركة، وذلك في مجالات حوكمة الشركات المقيدة بالبورصة المصرية والنشاط المصرفي الإحتوائي، بالإضافة إلى تقارير حول البيئة والمجتمع والحوكمة.

كما تم أيضاً تنفيذ برنامج شراكة مع البنك العربي الأفريقي الدولي لزيادة وعي المنظومة المالية والمصرفية بالتنمية المستدامة، وذلك من خلال وضع دليل يضم قواعد وإرشادات لمبادئ الإستدامة الخاصة بالقطاع المالي وتطوير نموذج قومي لأعمال مصرفية تصل إلى المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال.

ولفت إلى أنه تم إعداد دورة تدريبية لعدد من العاملين في الحقل الإعلامي بهدف تثقيفهم بأهمية ودور المسئولية المجتمعية في خدمة المجتمع وقد شارك فيها 13 صحفي يمثلون صحف قومية وخاصة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان