إعلان

الضرائب: تعليمات لتيسير التعامل مع الشركات الكبرى

12:49 م الخميس 15 مايو 2014

الضرائب: تعليمات لتيسير التعامل مع الشركات الكبرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تم التوصل إلى مجموعة من التوصيات مع عدد من ممثلي وقيادات الشركات الكبرى بشأن الخلاف في وجهات النظر حيال بعض المعاملات بين مأموريات قطاع شركات الأموال والممولين.

وأضاف الدكتور مصطفى عبد القادر، عبر بيان لمصلحة الضرائب تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، -خلال اجتماعه مع أكثر من 150 شركة من المسجلين في مركز كبار الممولين ومأموريتي ضرائب الشركات المساهمة والاستثمار بهدف التعرف على أي عقبات تواجه هذه الشركات- أن هذه التوصيات تتضمن إصدار تعليمات تنفيذية لتيسير الأداء والتعامل مع الممولين توفر في نفس الوقت الحماية للعاملين في الإدارة الضريبية.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب أنه تم وضع برنامج تدريبي ينهي عمليات التباين التي تحدث هنا أو هناك في فحص بعض الأنشطة ذات الطبيعة الواحدة مثل السياحة من خلال مركز التدريب التابع لمصلحة الضرائب لإعطاء دورات تدريبية متخصصة لكل من العاملين فى الإدارة الضريبية بهذه المأموريات في الشق المحاسبي والشق القانوني.

كما الاتفاق - بحسب بيان الضرائب- التدريب على أسس المعاملة الضريبية السليمة لهذه الأنشطة لإكساب مأموري الضرائب مهارات الفحص والتعامل مع معايير المحاسبة المصرية الخاصة بهذه الأنشطة.

وأكد عبد القادر أنه سوف يتولى التدريب في تلك البرامج خبراء من العاملين بمصلحة الضرائب وخبراء المحاسبة مشهود لها من الجميع.

وأشار إلى أن هذا البرنامج سوف يبدأ من أول يوليو المقبل وسوف يطبق على العديد من الأنشطة منها السياحة وغيرها.

وفي نفس السياق، أوضح رئيس المصلحة أن اللقاء تناول عدد من مشكلات في تطبيقات الضريبة العامة على المبيعات منها خصم الضريبة على المدخلات والمستلزمات، وما يرتبط بذلك مثل الخصم المعلق على شروط وكذلك المشاكل الخاصة بالبيع بالتقسيط وضريبة المرتبات.

ولفت إلى أن المصلحة سوف تصدر عدد من التعليمات لتيسير التعامل مع هذه الأنشطة حتى يتم صدور القانون الجديد بالتحول إلى ضريبة القيمة المضافة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان