إعلان

وزير التموين: جاري وضع منظومة لتحسين جودة وتداول السلع التموينية

11:28 ص الخميس 15 مايو 2014

وزير التموين: جاري وضع منظومة لتحسين جودة وتداول ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه جاري حاليًا وضع منظومة جديدة لتحسين جودة وتداول السلع التموينية المقدمة للمواطنين، وأنه سيتم إقامة شبكة لوجستية إلكترونية بين مناطق الإنتاج التي يتم شراء السلع منها والمنافذ التابعة لوزارة التموين وأيضًا بين البقالين التموينين وشركتي الجملة.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب جولته مساء أمس الأربعاء بمصنعي الكيماويات والمعدات التابعين لشركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إنه سيتم التنويع فى السلع التموينية وزيادتها، وعدم إجبار المواطنين على سلع معينة، وإزالة الكثير من السلبيات بمنظومة السلع التموينية.

وأضاف أنه يتم حاليًا تطوير كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة لتقديم خدمات مميزة للمواطنين، وأنه سيتم الأسبوع القادم افتتاح مجمع استهلاكي بعد تطويره بمنطقة مدينة نصر يضاهي سلاسل السوبر ماركت الكبرى في القطاع الخاص من حيث السعر والجودة والخدمة المميزة.

وأكد حنفي أن الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية هي شركات مستقلة عن الموازنة العامة للدولة وتعمل بنظام محاسبي خاص بها وتقدم تقارير مالية ولا تدار من قبل الحكومة وذلك وفقًا للقانون 203 الخاص بقطاع الأعمال العام.

وأوضح أنه تم ضخ 100 مليون جنيه استثمارات في شركة الزيوت، و250 مليون جنيه في المطاحن لتطويرهما، وأنه لن يتم طرح أسهم جديدة للشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية في البورصة، وأن الشركات المتداولة بالفعل سيتم زيادة فاعليتها.

وحول تطبيق المنظومة الجديدة للعيش المدعم بمحافظة القاهرة، قال وزير التموين إنه يتم وضع الخطوات النهائية لتطبيقها خلال الأيام القادمة في جنوب القاهرة وتتضمن مناطق حلوان، والتبين، و15 مايو، والمعادي، والقاهرة الجديدة، والتي تخدم نحو 2 مليون و700 ألف مواطن من خلال 500 مخبز وذلك بعد أن تم تطبيقها في مدن القناة وهي بورسعيد، والسويس، والإسماعيلية بنجاح كبير - على حد وصفه -.

وأشار إلى أن العديد من المخابز العشوائية التي تحصل على الدقيق المدعم المهرب ستختفي بعد تعميم النظام الجديد على مستوى الجمهورية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان