إعلان

هبوط حاد للجنيه أمام الدولار رغم العطاء الاستثنائي للمركزي

03:36 م الأربعاء 14 مايو 2014

هبوط حاد للجنيه أمام الدولار رغم العطاء الاستثنائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شهد الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الأربعاء في البنوك هبوطًا حادًا تحت ضغط طلب البنوك على الدولار في عطاء البنك المركزي الاستثنائي، ليسجل الدولار مستوى قياسيًا جديدًا أمام الجنيه مرتفعًا بحوالي 4.99 قرش.

وطبقا للأرقام الصادرة عن البنك الأهلي واصل سعر صرف الدولار ارتفاعه أمام الجنيه بنحو 4.99 قرش خلال تعاملات اليوم الأربعاء مسجلًا مستوى قياسي جديد، وبلغ سعره 7.1049 جنيه للشراء و7.135 جنيه للبيع.

وينعكس ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه على أسعار السلع التي يتم استيرادها من الخارج بما يهدد بحدوث موجة غلاء جديدة خاصة مع اقتراب شهر رمضان، واستعدادات المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع خلال هذا الشهر.

وطرح البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء عطاءً استثنائيًا هو الخامس من نوعه بقيمة 1.1 مليار دولار للبيع للبنوك لتغطية طلبات استيراد جميع السلع الغذائية الأساسية.

وبلغ أقل سعر مقبول للدولار خلال عطاء المركزي 7.0950 جنيه مقابل 7.0451 جنيه أقل سعر مقبول خلال عطاء الاثنين الماضي.

وبدأ سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك في حالة من الارتفاع خلال تعاملات الأسابيع الثمانية الماضية بعد مروره بحالة تتنوع ما بين الاستقرار والانخفاض النسبي لأكثر من شهرين.

وطرح البنك من قبل 4 عطاءات استثنائية في أشهر أبريل قبل الماضي، ومايو وسبتمبر ويناير الماضية بقيم 600 مليون دولار، و800 مليون دولار، و1.3 مليار دولار، و1.5 مليار دولار على التوالي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان