إعلان

دريك آند سكل'' توقع اتفاقية للمشاركة بمشروع ''التحرير'' للبتروكيماويات

01:44 م الثلاثاء 13 مايو 2014

دريك آند سكل'' توقع اتفاقية للمشاركة بمشروع ''التح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة ''دريك آند سكل إنترناشيونال'' العاملة في مجال أنظمة التصميم والهندسة والبناء المتكاملة أنها وقعت مؤخرًا اتفاقية مع شركة ''كاربون القابضة'' المصرية وذلك للمشاركة في مشروع تطوير شركة التحرير للبتروكيماويات على مدخل قناة السويس في العين السخنة في مصر بقيمة نحو 4.2 مليار جنيه.

وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنها ستقوم بموجب أحكام الاتفاقية بالانضمام إلى تحالف دولي مؤلف من شركة ''ماري تكنيمونت''، وهي مجموعة عالمية تعمل في مجال الهندسة والإنشاءات والتكنولوجيا والتراخيص والطاقة والمشاريع، ومجموعة ''آركيرودون''، وهي مؤسسة مقاولات عالمية متنوعة الخدمات، وذلك لتنفيذ أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء والتعهيد (EPCC) المرتبطة بالمنشآت والمرافق الخارجية للمشروع.

وأضافت أن نطاق عملها في المشروع سيشمل كامل الأعمال الإنشائية الخارجية والأعمال المدنية، بما في ذلك مرافق التخزين والمباني الملحقة، وذلك بموجب عقد بلغت قيمته التقريبية 4.2 مليار جنيه.

وأشارت الشركة إلى أن شركة ''كاربون القابضة'' تهدف إلى بدء أعمال البناء في مشروع شركة التحرير للبتروكيماويات، والبالغة تكلفته أكثر من 5 مليار دولار في عام 2015.

وتسعى شركة التحرير للبتروكيماويات إلى تأمين ما يزيد عن 3.4 مليار دولار من خلال التمويل والقروض من بنك التصدير والاستيراد في الولايات المتحدة، وبنك التصدير والاستيراد في كوريا، ووكالة ائتمان الصادرات الإيطالية - بحسب البيان -.

وسيشتمل هذا المشروع على أول وحدة لتكسير النافتا، وسيسهم في خلق 20 ألف فرصة عمل خلال مرحلة البناء بحسب شركة ''كاربون القابضة''.

وأوضحت الشركة أن المشروع عند اكتمال العمل فيه سيشتمل على وحدة لتكسير النافتا باستطاعة 4 مليون طن سنويًا، بالإضافة إلى وحدات أخرى بقدرة إنتاج 1.4 مليون طن في السنة من مادة البولي إيثيلين و900 ألف طن في السنة من مادة البروبلين، و250 ألف طن من مادة البوتادين، و350 ألف طن من مادة البنزين، بالإضافة إلى 100 ألف طن من مادة الهيكسين.

ونوهت إلى أن شركة التحرير للبتروكيماويات وقعت في شهر ديسمبر من العام الماضي عقدًا مع ''مجموعة لينده'' الألمانية، والشركة الكورية الجنوبية من أجل تنفيذ عمليات الهندسة والتوريد والإنشاء في المشروع.

وتتوقع شركة ''كاربون القابضة'' أن يكون المشروع بمثابة القوة الدافعة لمشاريع أخرى في مجال البتروكيماويات في مصر، ويمكن أن يوفر ما يصل إلى 100 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في القطاعات ذات الصلة - بحسب البيان -.

وأشارت ''دريك آند سكل انترناشيونال'' إلى أن مشروع مجمع التحرير للبتروكيماويات يرفع القيمة الإجمالية لمحفظة المشاريع التي فازت بها الشركة منذ بداية العام إلى 7.45 مليار جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان