إعلان

مستثمر: ''وعد عراقي'' بضخ استثمارات بمليار دولار في مصر خلال عام

04:40 م الإثنين 12 مايو 2014

مستثمر: ''وعد عراقي'' بضخ استثمارات بمليار دولار ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

طالب وليد هلال رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بسرعة التدخل لإنهاء كافة العقبات التي تحول دون دخول رؤوس الأموال العراقية للدخول للسوق المصري، منوهًا إلى أن جمعية رجال الأعمال العراقية وعدت بضخ مليار دولار للسوق المصري في خلال عام.

وأشار هلال في بيان للمجلس اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن أعضاء الجمعية العراقية لديهم رغبة أكيدة في توجيه استثماراتهم للسوق المصري، مؤكدًا أن الحصول على التأشيرات والإقامة من أهم أسباب منع الاستثمارات العراقية لدخول مصر.


وأعلن المجلس التصديري أنه وقع بروتوكول تعاون مع جمعية رجال الأعمال العراقيين برئاسة محمد الحديثي على هامش معرض الأردن الدولي للصناعات والذي تشارك به مصر بأربعين شركة.

وأكد هلال أن البروتوكول يهدف إلى إزالة كافة العقبات التي تعترض الصادرات المصرية في دخول السوق العراقي، وإتاحة الفرصة للشركات المصرية للمساهمة بجدية في إعمار العراق والتعاون المشترك في جميع المجالات خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة والمواد البترولية.

ومن جانبه، قال الحديثي أن البروتوكول قد يكون بداية التكامل العربي الحقيقي، مؤكدًا أن عددًا كبيرًا من رجال الأعمال العراقيين يرغبون في استثمار أموالهم في مصر باعتبارها أحد اهم المناطق الجاذبة للاستثمار خلال الفترة القادمة في الشرق الأوسط.

وأضاف أن نجاح المشاريع التي ساهمت فيها رؤوس أموال عراقية شجع غيرهم من رجال الأعمال على التوجه للسوق المصري.

ومن جهة أخرى، شهد الجناح المصري في معرض الأردن الدولي أمس الأحد إقبال كبير من الشركات العراقية والسورية والأردنية، وتم عرض أكثر من 150 ورشه عمل ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها من الدول المشار إليها تم خلالها بحث إمكانيات عقد صفقات تجارية مباشرة، وفتح وكالات تجارية بأسواق هذه الدول بالإضافة إلى إقامة مشروعات مشتركه تخدم الصناعة في الدول العربية.

وتوقع محمد عبد الله الوزير المفوض التجاري أن تعقد الشركات المصرية صفقات تصديرية تفوق20 مليون دولار، حيث أبدت الشركات حرصها على التواجد بقوى وعرض منتجات تستطيع أن تنافس في الدول العربية.

وطالب الجهات الرسمية بسرعة التدخل لإلزام الدول بتنفيذ اتفاقية تيسير التجارة باعتبارها أحد أهم الآليات التي تخدم السوق المصري.

وقال أحمد هندي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية إن المعرض يعتبر استكمالًا لسلسلة الفعاليات التسويقية التي ينظمها المجلس بهدف مساندة الشركات المصرية لاستعادة حصتها التصديرية في الأسواق العربية، مشيرًا إلى أن الإقبال من الشركات على المشاركة في المعرض يؤكد حرص الجميع على النهوض بالصادرات المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان