إعلان

مسؤول بالكهرباء: انتهاء الأزمة في سبتمبر المقبل

12:41 م الإثنين 12 مايو 2014

مسؤول بالكهرباء: انتهاء الأزمة في سبتمبر المقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية توقيع عقد أول سفينة عائمة مع شركة هوج النرويجية لاستقبال شحنات الغاز الطبيعي المسال المستورد وتحويله إلى غاز طبيعي وضخه في الشبكة القومية للغازات.

وبحسب بيان نشر على الموقع الرسمي للوزارة اليوم الاثنين، فإن العقد يأتي لتغطية جانب من احتياجات محطات الكهرباء من الغاز الطبيعى خلال الفترة القادمة والتى ستبدأ العمل اعتباراً من أول سبتمبر القادم.

وأشار وزير البترول إلى أن توفير هذه السفينة متواكب مع التعاقد على 12 شحنة للغاز الطبيعي المسال اعتباراً من أول سبتمبر لتوفير جزء من احتياجات الكهرباء، وتأتى ضمن منظومة تأمين امدادات الطاقة لمصر، ومتواكبة أيضاً مع الجهود المبذولة لزيادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي حالياً ومستقبلياً من خلال مشروعات تنمية حقول الغاز الجديدة التي تم وضع برامجها.

وأضاف أن خطة قطاع البترول تستهدف زيادة إنتاج الغاز الطبيعي خلال عام 2014 بمعدل حوالى 1800 مليون قدم مكعب يومياً منها 1300 مليون قدم مكعب يومياً لتعويض التناقص الطبيعي في الحقول لتقادمها، وتظهر الزيادة النهائية في نهاية العام بحوالي من 400 إلى 500 مليون قدم مكعب يومياً، بالإضافة إلى استهداف زيادة فى معدلات الإنتاج خلال السنوات الثلاث المقبلة بحوالي 2700 مليون قدم مكعب يومياً.

وأوضح وزير البترول أنه بالإضافة إلى برامج مشروعات تنمية حقول الغاز تم منذ نهاية أكتوبر 2013 توقيع 33 اتفاقية بترولية جديدة مع شركات عالمية من المنتظر أن تحقق الثمار المرجوة وظهور اكتشافات جديدة، فضلاً عن المزايدة العالمية التي طرحتها هيئة البترول وإيجاس في 23 قطاعاً فى مناطق الصحراء الغربية والشرقية والبحر المتوسط ودلتا النيل وخليج السويس.

ومن جانبه، أشار المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة، أن هذا التعاقد سيوفر جانب كبير من احتياجات قطاع الكهرباء من الغاز ويساهم بشكل إيجابي في تخفيف العبء فى مواجهة زيادة الأحمال والطلب المتزايد على الكهرباء.

وتابع: ''اعتباراً من شهر سبتمبر القادم، موعد بدء عمل السفينة واستقبال شحنات الغاز الطبيعي المسال المستوردة، ستستطيع وزارة الكهرباء توفير احتياجات المواطنين''.

وتعاني محافظات مصر من أزمة تكرار انقطاع التيار الكهربائي، بسبب العجز بين الإنتاج والاستهلاك، وسط تراجع في كميات الطاقة المستخدمة في توليد الطاقة الكهربائية.

وقع العقد المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية(إيجاس) مع سفايننج ستولا رئيس شركة هوج النرويجية بحضور الدكتور شريف سوسه وكيل أول وزارة البترول للغاز والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان