إعلان

وزير السياحة يعقد لقاءات بالملتقى العربي بدبي للترويج للقطاع بمصر

04:33 م الأحد 11 مايو 2014

وزير السياحة يعقد لقاءات بالملتقى العربي بدبي للتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى المنشاوي :

وصف هشام زعزوع وزير السياحة مشاركة الوزارة وهيئة تنشيط السياحة في فعاليات الملتقى السياحي العربي بدبي بالمبشرة والإيجابية، مضيفًا أن هناك لقاءات عديدة بممثلي كبريات شركات الطيران والسياحة ووسائل الإعلام ستؤتي ثمارها قريبًا في تعزيز الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

كان وزير السياحة قد التقى عدد من مسئولي شركات الطيران منها شركة العربية للطيران، وتم الاتفاق مع الشركة على زيادة عدد الطائرات المتجهة إلى شرم الشيخ لتغطية أجازة نهاية الأسبوع مع مشاركة من وزارة السياحة بتكلفة تمثل 50 بالمئة من الرسوم الأرضية أو دعم بعدد معين من كراسي الطائرة في إطار برنامج تحفيز الطيران العارض والشروط التي وضعتها الوزارة لتعظيم الاستفادة من هذا الدعم - بحسب بيان لوزارة السياحة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد -.

وطلب الوزير من الرئيس التنفيذي للشركة دراسة إمكانية التعاون مع مصر في أسواق كازخستان والهند حيث تقوم الشركة بتسيير عدد من الرحلات من الشارقة إلى نقاط عدة في الهند (حوالى 120 رحلة أسبوعيًا).

والتقى الوزير رئيس مجلس إدارة شركة "Nice Trip Holidays" والتي تعمل في مجال الطيران العارض وتقوم بتسيير رحلات إلى شرم الشيخ، حيث أبدت الشركة رغبتها في المشاركة في الحفلات الفنية التي ستقام في المقاصد المصرية في كل من شرم الشيخ والغردقة التي تبدأ فعالياتها في يونيو القادم حيث ستقوم بالإعلان عن هذه الحفلات لدى عملائها.

واستكمل الوزير لقاءاته بمقابلة المدير التنفيذي لشركة "عالم" السعودية للسياحة حيث تقوم الشركة بتسيير رحلتين أسبوعيًا من الرياض إلى شرم الشيخ، وأبدت الشركة رغبتها في توزيع الـ "flyers" الخاصة ببرنامج السوق العربي في شرم الشيخ والغردقة مع جريدة الرياض حيث أنها من الصحف الأكثر توزيعًا في منطقة الرياض.

كما أبدت الشركة رغبتها في التعاون مع هيئة تنشيط السياحة في الحملات المشتركة لاستقطاب ما يقرب من 400 ألف من عملاء الشركة مع تقديم برنامج مميز لهذه الشريحة المرتفعة الدخل من عملاء الشركة.

واجتمع الوزير مع ناصر الطيار رئيس مجلس إدارة شركة الطيار السعودية حيث تقوم الشركة بتسيير عدد 7 طائرات من السعودية ولبنان إلى مصر، وتتطلع الشركة لمزيد من التعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة في الحملات الدعائية والطيران العارض والتي طالبت بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة السياحة فيما يخص هذه الأنشطة.

وفي لقاءه مع مدير عام شركة ماك للسياحة والسفر والشحن الجوي الكويتية والتي ترغب في التعاون مع وزارة السياحة لتسيير رحلات طيران عارض من فرنسا وألمانيا وإيطاليا إلى مرسى علم تم الاتفاق على قيام الشركة بموافاة الوزارة بالدراسة الخاصة بهذه الأسواق.

كما التقى الوزير على هامش فعاليات المعرض الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي تخص قطاع السياحة في المنطقة العربية ومنها إمكانية استفادة مصر من الدورات التدريبية التي تقوم بها المنظمة في مجال السياحة الإلكترونية والجودة السياحية.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة والمنظمة العربية للسياحة تشمل التعاون في الدورات التدريبة، والسياحة الإلكترونية، والجودة السياحية، بالإضافة إلى تسهيل تبادل المعلومات الإحصائية عن القطاع السياحي بين المنظمة ووزارة السياحة المصرية.

كما تم مناقشة موضوع الاستثمار وما توفره المنظمة من خلال التعاون القائم بينها وبين المؤسسة الإسلامية للتأمين على الاستثمار الأجنبي وائتمان الصادرات (أيسك) التابعة للبنك الإسلامي للتنمية بتوفير الضمان والتأمين اللازمين للمشروعات السياحية .

وقام الوزير بمقابلة ممثلي شركة "جزيرة دي إم سي" وتم الاتفاق على أن تقوم الشركة بتسيير رحلتين أسبوعيًا من دول الخليج إلى الغردقة بدءًا من 22 مايو 2014 وحتى أول رمضان، بالإضافة إلى عدد من 2 إلى 3 رحلات خلال أجازات عيد الأضحى المبارك، كما تم الاتفاق على أوجه التعاون بين الشركة وهيئة تنشيط السياحة فيما يخص الحملات التسويقية المشتركة.

كما التقى وزير السياحة الأمير أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران وطيران الإمارات وطيران دبي، حيث تمت مناقشة كيفية التعاون مع طيران الإمارات والتي تقوم بتسيير عدد 185 رحلة أسبوعية من دبي إلى أكثر من 10 نقاط في الهند، وطلب الوزير إمكانية ربط هذا الخط مع القاهرة لتنشيط السياحة الهندية الى مصر، كما طلب أيضًا من الشركة تسيير خط طيران من دبي إلى الأقصر والعودة عن طريق القاهرة بدءًا من الموسم الشتوي القادم.

وقام الوزير بعقد عدة لقاءات مع شركاء العمل من الوكلاء الخارجيين وشركات الطيران خلال اليومين الثاني والثالث للمعرض حيث التقى بممثلي شركات "المسعود هوليدايز"، و"Limouge"، و"Emirates Holidays"، و"دالاس" للسياحة الأردنية حيث اتفق مع الأخيرة على تسيير عدد 4 طائرات أسبوعيًا خلال شهور الصيف الحالي.

كما التقى الوزير بعدد من شركات الطيران منها "Fly Dubai"، وشركة "العربية للطيران" وتم الاتفاق مع الأخيرة على تسيير عدد 4 رحلات طائرتين للغردقة، وطائرتين لشرم الشيخ أسبوعيًا، وتم الاتفاق على الدخول مع الشركة في حملات ترويجية مشتركة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان