إعلان

40 شركة مصرية تبحث عن صفقات في الأردن

01:34 م السبت 10 مايو 2014

40 شركة مصرية تبحث عن صفقات في الأردن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يشارك المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة في المعرض الدولي لصناعات (الماكينات والبلاستيك والتعبئة والتغليف والورق والكرتون والبويات والزجاج والأسمدة)(Jordan Chemex 2014) والذي يبدأ في عمان بالأردن اليوم السبت ويستمر حتى يوم 13 مايو الجاري.

وبحسب بيان صادر عن المجلس تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، صرح وليد هلال رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة أن المشاركة تأتي تفعيلاً للدور الإيجابي والفعال الذي يقوم به المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة نحو فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية واختراق الأسواق العالمية من خلال استخدام ادوات الترويج والتسويق وعلى رأسها المشاركة في المعارض الخارجية.

ويشارك في المعرض الدولي بالأردن نحو 40 شركة مصرية.

وأوضح هلال أن اختيار الأردن جاء بعد مجموعة من الدراسات التي قام بها المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة لتحديد الأسواق المستهدفة وخلصت إلى أن الأردن تعد من أكثر الدول العربية استقرارا من الناحيتين الأمنية والاقتصادية وانها تعتبر البوابة الرئيسية للتجارة بين الدول العربية وكلا من سوريا والعراق وفلسطين، حيث يعتبر الأردن المعبر البري للسوق العراقي والسوري مما يشكل أهمية خاصة لأن هذين السوقين يتمتعان بقوة شرائية عالية واحتياجات من مختلف المنتجات المصرية.

وقال إن مصر ترتبط بالأردن باتفاقية التجارة العربية ومن ثم فان سعر المنتجات المصرية هو سعر منافس بكافة المقاييس، فضلا عن أن المسافة بين مصر والأردن لا تتخطى 70 دقيقة بالطائرة بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول مسبقة وبلا رسوم دخول مما يسهل سفر الشركات بشكل مستمر لمتابعة السوق والتجار والمستوردون.

وتابع: ''المجلس سيوقع مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة عمان على هامش المعرض لتذليل كافة العقبات التي تواجه المصدرون المصريون بالسوق الأردني، مما يحقق الهدف نحو تنمية الصادرات المصرية ودعم تنافسية المنتج المصري بالأسواق الخارجية''.

وكان هلال قد زار العاصمة الأردنية في شهر مارس الماضي لعرض الشكاوى التي تلقاها المجلس من جانب أعضائه من المصدريين بشأن المعوقات التي تواجه نفاذ المنتجات المصرية للسوق العراقي والأردنى ومنها ارتفاع نولون الشحن سواء البري أو البحري.

وأضاف: ''تقوم السلطات الأردنية بفرض اجراءات مشددة في التعامل مع الصادرات المحملة بالصادرات المصرية فتشترط تغيير السيارة بأخرى أردنية وسائق أردني لكى تعبر السيارة الأراضي الأردنية إلى العراق مما يحمل البضائع المصرية تكاليف اضافية ويفقدها تنافسية السعر إضافة إلى تحميل كل حاوية حوالى 300 دولار مقابل اجراء عملية تفتيش على الحاوية من قبل احدى الشركات المعتمدة دوليا على الصادرات المصرية للعراق وهو ما يعتبر عائق غير جمركي أمام السلع المصرية، إضافة إلى تحصيل 5 بالمئة من قيمة البضاعة كرسوم لاعادة اعمار العراق''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان