إعلان

استطلاع: البطالة أبرز مخاوف الشباب.. والإمارات الخيار الأول للحياة والعمل

04:50 م الثلاثاء 08 أبريل 2014

استطلاع: البطالة أبرز مخاوف الشباب.. والإمارات الخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – سهر هاني:

كشفت نتائج استطلاع للرأي خاص برأي الشباب في الوطن العربي أن هناك ارتفاع ملحوظ في نسبة تبنّي الشباب العربي للقيم والأفكار العصرية من 17 بالمئة في عام 2011 إلى 46 بالمئة في عام 2014.

وأضافت النتائج التي صدرت عن استطلاع: "أصداء بيرسون مارستيلر" السنوي السادس لرأي الشباب العربي اليوم الثلاثاء أن ارتفاع تكاليف المعيشة والبطالة هما أبرز المخاوف التي تنتاب الشباب العربي.

وأبدى حوالي 63 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع قلقهم الشديد إزاء ارتفاع تكاليف المعيشة، بينما أعرب حوالي نصف المشاركين (49 بالمئة) في المنطقة عن قلقهم حيال موضوع البطالة.

وأجمع ثلثا المشاركين في الاستطلاع - أي نحو 67 بالمئة من الشباب العربي - على أن جيلهم يميل أكثر نحو إطلاق الشركات قياساً مع الأجيال السابقة، فيما يسهم توفير التعليم العالي في تحسين مهارات الشباب العربي، وتساعد القروض التي تقدمها الحكومات والبنوك في تأسيس تلك الشركات الخاصة.

وعن الدولة التي يفضل الشباب العربي العيش فيها، وقع اختيار المشاركين مجدداً، وللسنة الثالثة على التوالي، على دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدمت على 20 بلداً، بما فيها المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان