إعلان

غدا.. رئيس البورصة يجتمع مع مديري صناديق الاستثمار لبحث أسباب ''الهبوط الحاد''

09:59 م الأحد 06 أبريل 2014

غدا.. رئيس البورصة يجتمع مع مديري صناديق الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ــ أ ش أ:

صرح الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، أنه سيعقد غدا، الاثنين، اجتماعا مع مديري صناديق الاستثمار العاملة في البورصة المصرية سواء الحكومية أو غير الحكومية، لبحث أوضاع السوق وأسباب الهبوط الحاد الذى تشهده الأسهم في الفترة الاخيرة.

وقال عمران، فى تصريحات صحفية، انه دعا مديري الصناديق لاجتماع عاجل غدا لمناقشة أسباب عمليات البيع التي تقوم بها بعض الصناديق في الفترة الأخيرة، والتي ساهمت في هبوط حاد لأسعار الأسهم، والمؤشرات بالبورصة.

وأوضح إنه سيستطلع آرائهم، في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها البلاد، والأسباب الحقيقية الكامنة وراء عمليات البيع للأسهم بهذا الشكل.

وقال رئيس البورصة، إنه لا يوجد مبرر واضح لهبوط الأسهم بهذا الشكل الحاد، وأشار إلى أن عمليات جني الأرباح تعد طبيعية بعد الارتفاعات القياسية التي سجلتها الأسهم على مدار الأيام الماضية، إلا أن الهبوط بهذه السرعة أثار ارتباك المستثمرين، والسوق بشكل عام.

وأوضح عمران، أن الأداء المالي للشركات، يعتبر جيد للغاية، ولفت إلى أنه خاطب اليوم أكثر من 50 شركة من الشركات الاكثر هبوطا بالبورصة، لتوضيح مراكزها المالية أمام المستثمرين، ومضاعفات الربحية لأسهمها، حتى يتمكن المستثمرون من اتخاذ قرارتهم بشكل سليم.

يذكر أن حجم صناديق الاستثمار في البورصة المصرية يقترب من 7 مليارات جنيه، ويبلغ عدد صناديق الاستثمار فى الاسهم نحو 42 صندوقا، وهبطت البورصة منذ الخميس قبل الماضي بأكثر من 10%، وفقد رأسمالها السوقي ما يزيد عن 40 مليار جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان