إعلان

عبد النور: معدل تأسيس الشركات في مصر يحقق أعلى مستوى منذ 9 سنوات

02:57 م السبت 05 أبريل 2014

عبد النور: معدل تأسيس الشركات في مصر يحقق أعلى مست

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

قال وزير التجارة والصناعة والاستثمار منير فخري عبد النور إن معدل تأسيس الشركات الجديدة خلال شهر مارس 2014 بلغ أعلى مستوى له منذ 9 سنوات، حيث شهد تأسيس 855 شركة برأسمال 1.5 مليار جنيه.

وأشار الوزير في بيان أصدرته وزارة الاستثمار اليوم السبت إلى أن تحقيق معدلات تأسيس الشركات هذا الرقم القياسي خلال الشهر الماضي يعكس الحالة الإيجابية والواعدة التي يتمتع بها الاستثمار في مصر على الرغم من الظروف الداخلية الدقيقة التي تمر بها البلاد، متوقعًا أن تشهد الفترة القليلة المقبلة زيادة في الاستثمارات بمصر بعد اكتمال الاستقرار السياسي والأمني بالبلاد.

وقال عبد النور إنه من المتوقع تزايد عدد الشركات المؤسسة وإجمالي رؤوس أموالها بعد استقرار المسار السياسي والداخلي بمصر، وتضاعف حجم الاستثمارات في السوق المصرية بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية المقبلة ومن بعدها الانتخابات البرلمانية، وهو ما من شأنه أن يضاعف من معدلات الثقة في الاقتصاد المصري والوصول إلى معدلات النمو المرجوة.

وأضاف أن الشركات الـ 855 التي تأسست خلال شهر مارس الماضي تنقسم إلى 447 شركة مؤسسة وفقا لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981، بالإضافة إلى 408 شركات مؤسسة وفقا للقانون رقم 8 لسنة 1997، ويمثل رأس المال المصرd فيها نسبة 91.2 بالمئة، فd حين تمثل نسبة المشاركات العربية 6.3 بالمئة، بينما يبلغ رأس المال الأجنبي 2.5 بالمئة.

ونوه بيان الاستثمار أنه من المتوقع أن تتيح الشركات الجديدة نحو 8 آلاف و191 فرصة عمل جديدة مع بدء نشاطها 99.2 بالمئة منها للمصريين و0.8 بالمئة للأجانب.

وتأتى هذه الشركات في عدة تخصصات، 34.6 بالمئة منها في النشاط الخدمي، و34.5 بالمئة منها شركات متعددة النشاط، و18.9 بالمئة في النشاط الصناعي و3.6 بالمئة شركات اتصالات وتكنولوجيا المعلومات و3.5 بالمئة في النشاط الإنشائي و3.4 بالمئة في النشاط الزراعي، و1.1 بالمئة نشاط سياحي و0.35 بالمئة شركات ذات نشاط تمويلي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان