إعلان

شعبة الدواجن تتعاون مع ''الإنتاج الحيواني'' للوصول للاكتفاء الذاتي من العلف

02:37 م الأربعاء 30 أبريل 2014

شعبة الدواجن تتعاون مع ''الإنتاج الحيواني'' للوصول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

كشف الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية للقاهرة أن الشعبة اتفقت على التعاون مع معهد بحوث الإنتاج الحيواني في العمل على القيام بإجراءات تحقق الاكتفاء الذاتي من الأعلاف وانخفاض أسعارها عن مستواها الحالي بنسبة تصل إلى 50 بالمئة.

وقال السيد خلال اتصال هاتفي مع مصراوي إن الدكتور أحمد حسين الذي مثل معهد بحوث الإنتاج الحيواني خلال اجتماع الشعبة أمس الثلاثاء أوضح أنه يمكن إدخال نواه البلح في إنتاج العلف بنسبة 20 بالمئة، وورق التوت، وبعض الأعشاب التي يمكن زراعتها بالماء المالح مما يصل بالإنتاج إلى الاكتفاء الذاتي، وانخفاض الأسعار بنسبة 50 بالمئة.

وأضاف أن الاجتماع ناقش أيضًا الخسائر التي يتعرض لها مربو الدواجن بسبب حالة الركود التي يتعرض السوق حاليًا والتي تصل نسبتها إلى نحو 40 بالمئة بما يهبط بالأسعار في الوقت الذي وصل فيه سعر طن العلف إلى 4300 جنيه.

وأوضح السيد أنه من المتوقع رغم هذه الخسارة أن يرتفع الإنتاج من 1.7 مليون طائر يوميًا حاليًا إلى 2.1 مليون طائر يوميًا مع بداية شهر رمضان المقبل لمقابلة احتياجات السوق، متوقعًا أن تحدث زيادة في الأسعار توازي الزيادة الحادثة في أسعار التكلفة الحالية.

ومن ناحية أخرى، أشار السيد إلى أن غياب ممثلي محافظة القاهرة تسبب في تأجيل مناقشة ملف الأرض التي تم تخصيصها بحلوان لعمل مجمع لمجازر الدواجن، منوهًا إلى أنه تمت دعوة المحافظة ولكنها لم تستجب لهذه الدعوة، كما أنه تم إرسال خطاب إلى المحافظة بشأن الأرض ولم يتم الرد عليه حتى الآن وهو ما يتسبب في تعطيل المشروع - بحسب السيد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان