إعلان

ميناء الإسكندرية يسترد 100 مليون جنيه من ''عز الدخيلة''

02:37 م الأربعاء 30 أبريل 2014

ميناء الإسكندرية يسترد 100 مليون جنيه من ''عز الدخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

كشف اللواء بحرى عادل ياسين حماد، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، عن تعرض مينائى الإسكندرية والدخيلة لعدد من التحديات والمشكلات خلال الفترة الماضية، كادت أن تؤثر على سير حركة الملاحة البحرية وتداول البضائع.

وأوضح ''حماد'' فى تصريحات له خلال حفل أقيم، اليوم الأربعاء، بقاعة المؤتمرات الكبري بميناء الاسكندرية للإحتفال بعيد العمال، إن التحدى الأول تمثل فى رفض شركة عز الدخيلة رد مستحقات الهيئة لديها والتى تبلغ نحو 100 مليون جنيه، قائلا:'' لم نستجيب لأي ضغوط وقمنا بالحجز علي أموال الشركة في البنوك حتى قمنا باسترداد مستحقات الهيئة .. ولم نكتفي بذلك بل أجبرنا الشركة على دفع الضرائب المستحقة للدولة''.

وأشار إلى أن أزمة رصيف 55 شكلت تحدى آخر أمام الهيئة بعد تمسكها بمساعدة شركة وطنية على النهوض من عثرتها في حدود القانون وإعطائها حق إدارة الرصيف .. وكانت النتيجة إقالتها من منصبه كرئيسا للميناء قبل أن يقرر وزير النقل إعادته مرة أخرى – على حد قوله.

وحول مشكلة مشكلة التلوث الناتج من الشركات العاملة في الصب الغير نظيف في ميناء الدخيلة، أكد ''حماد'' إنه يجرى العمل حاليا على حل المشكلة بالاتفاق بين أهالي المنطقة والجهات المعنية وإعادة طرح محطة الصب الغير نظيف، بالإضافة تأمين محطات ومبانى الميناء خلال فترة الإنفلات الأمنى فى أعقاب ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وأضاف رئيس الميناء، إن الهيئة واجهت تحديات أخرى تتعلق بالعاملين منها اعتراض وزارة المالية على صرف مكافأة نهاية الخدمة ، فضلا عن قرار تخفيض عمولة العاملين على الوزن الزائد بالحاويات، لم إلغاء القرارين بالتنسيق مع وزارة النقل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان