إعلان

بروتوكول تعاون بين الاستثمار والاتصالات لرفع كفاءة الأداء الحكومي

03:17 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

بروتوكول تعاون بين الاستثمار والاتصالات لرفع كفاءة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون بين كلٍ من وزارة التجارة والصناعة والاستثمار ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف تطوير وتحديت أنظمة المعلومات المتكاملة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وقال منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار، عبر بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم، إن هذا البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة والاستثمار لاستكمال تنفيذ خطط التطوير والتحديث لأنظمة المعلومات المتكاملة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بما يساعد على تحسين مناخ الاستثمار وتهيئة بيئة الأعمال المناسبة لجذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية.

وأضاف أن هذا البروتوكول يستهدف تنفيذ الخطة المشتركة لتطوير خدمات الاستثمار، وتحديث أنظمة المعلومات المتكاملة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بما يسهم فى تحديث وتطوير البنية التكنولوجية للهيئة من شبكات ومعدات وأجهزة وخوادم وخطوط الاتصالات.

كما يهدف البروتوكول تطوير منظومة تأسيس الشركات من خلال تطوير التطبيقات الخاصة بدورة عمل تأسيس الشركات على التكنولوجيات الحديثة، وإجراء الربط الالكتروني بين الجهات المشاركة في عملية التأسيس، يبدأ بالربط بين الهيئة ومكاتب الشهر العقاري والتوثيق كمرحلة أولى، فضلاً عن تطبيق منظومة الأرشيف الالكتروني، وميكنة خدمات الاستثمار بالهيئة، بحيث يتم تقديمها من خلال الموقع الرسمي التفاعلي لهيئة الاستثمار.

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء مركز خدمة عملاء متطور (Contact Center) يسهم فى تقديم خدمات متميزة للمستثمرين.

وأوضح عبد النور أن الوزارة تعمل حالياً على تطوير وتيسير كافة الخدمات المقدمة للمستثمرين، وتحسين أداء العاملين بمختلف الهيئات التابعة من خلال استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تطويراً وتحديثاً لنظام الشباك الواحد، باعتباره الوسيلة الأكثر يسراً على المستثمرين فيما يختص بإجراءات تأسيس الشركات واستخراج التراخيص، إلى جانب دراسة تعميمه على كافة أنحاء الجمهورية، وربطه بكافة الأجهزة والجهات التابعة للوزارة، بهدف خلق قاعدة بيانات موحدة تضم كافة الأنشطة الصناعية والتجارية والاستثمارية، وهو الأمر الذي يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية للاستثمار في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، أكد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار المشروع القومي لتحديث مصر، وحرص الحكومة على تدعيم التعاون الوثيق بين كافة الوزارات، فضلاً عن تفعيل التعاون بين وزارة الاتصالات والاستثمار وتنفيذ خطتهما في رفع كفاءة الأداء الحكومي ومستوى تقديم الخدمات للمستثمرين وكذا توفير المعلومات اللازمة لهم من خلال الاستخدام الأمثل لأحدث التقنيات المتاحة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة خلال مراسم التوقيع إلى أن مدة العمل بهذا البروتوكول تبلغ عامين ميلاديين متتاليين، في حين تبلغ الموازنة التقديرية لتنفيذ الأعمال محل البرتوكول ما يقرب من 15 مليون جنيه، يتم تمويلها مناصفةً بين الطرفين على مدار عامين ماليين، بواقع مبلغ 5 ملايين جنيه مصرى للعام الأول و10 ملايين جنيه مصرى للعام التالي.

كما تشمل بنود البروتوكول دعم برنامج التدريب للكوادر الفنية لإدارة وتشغيل النظم المطلوبة، وكذلك المستخدمين من الإدارة العليا والعاملين التابعين لهيئة الاستثمار، بما يساعد على رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمستثمرين وتنفيذها وفقاً لأحدث التقنيات الفنية المتاحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان