إعلان

وزير التموين: لا مساس بالدعم ويمكن علاج عجز الموازنة بطرق أخرى

11:34 ص الثلاثاء 29 أبريل 2014

وزير التموين: لا مساس بالدعم ويمكن علاج عجز المواز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لا مساس بالدعم لأنه أحد معايير العدالة الاجتماعية، وأن العجز في الموازنة العامة للدولة يمكن علاجه من خلال آليات منها الاستثمار العام من قبل الدولة، وتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة بما يؤدي إلى سرعة تراكم رأس المال.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بالقاهرة مساء أمس الاثنين أن تشجيع الاستثمارات الأجنبية يؤدي إلى نمو اقتصادي، وخلق فرص عمل جديدة، وتوفير احتياطي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي.

وأشار إلى أن مصر لديها مناخ استثمار جاذب لرؤوس الأموال الأجنبية حيث تمتلك خريطة استثمارية للمناطق الجغرافية الجاذبة للاستثمار، وأنها تمتلك موارد بشرية هائلة تعد أحد مكونات الاستثمار مع العمل ورأس المال.

وأوضح الوزير أن هذه العوامل تشجع على إقامة مشروعات كثيفة العمالة توفر الآلاف من فرص العمل، وتحد من ارتفاع معدلات البطالة خاصة بين أوساط المتعلمين، والارتقاء بزيادة الدخل ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

وقال إن مصر تعد نقطة انطلاق إلى كثير من دول شرق أفريقيا وذلك من مناطق بورسعيد والعين السخنة وخليج السويس إلى جوبا في جنوب السودان، وأديس أبابا في إثيوبيا، وجيبوتي على شاطئ البحر الأحمر، لافتًا إلى أن قناة السويس تعد شريان ملاحة عالمي في نقل تجارة الكثير من دول العالم.

وأضاف الوزير أن مصر كمحطة لوجستية لديها القدرة على النفاذ إلى دول الخليج، والاتحاد الأوروبي الذي ترتبط معه باتفاقيات تجارية بما يؤكد أن مصر ليست سوقًا لـ90 مليون مواطن بل سوق عالمي للاستثمار من قبل الشركات متعددة الجنسيات في ظل العولمة وحرية انفتاح الأسواق بين دول العالم.

ونوه إلى أن منظومة الخبز الجديدة في محافظة بورسعيد بعد أسبوعين من تطبيقها وفرت ما يقرب من 30 بالمئة من الدقيق كانت تذهب الى السوق السوداء، مؤكدًا أن هذه المنظومة سدت منافذ الإهدار الذي يصل إلى 10 مليارات جنيه من فاتورة دعم الخبز التي تبلغ 22 مليار جنيه سنويًا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان