إعلان

وزير المالية: نسعى لنقلة في الإنفاق على المواطن.. والاقتصاد يعاني لـ3 أسباب

01:28 م الإثنين 28 أبريل 2014

وزير المالية: نسعى لنقلة في الإنفاق على المواطن..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال هاني قدري وزير المالية إن الاقتصاد المصري يمر بعنق الزجاجة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الاقتصاد قادر على تخطي الظروف الصعبة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين بحضور محرر مصراوي أن سبب ما يعانيه الاقتصاد يرجع إلى ارتفاع الاسعار في عام 2007 والازمة العالمية في 2008، بالإضافة إلى مرحلة الانتقال السياسي الطويلة منذ 2011.

وأعرب وزير المالية عن أمله في استعادة نشاط وثقة الاقتصاد بعد اتمام الاستحقاقات الدستورية، وأكد على أن الاستقرار الأمني والسياسي سيعمل على جذب الاستثمارات.

وأوضح الوزير أن الحكومة تستهدف خلال الفترة المقبلة زيادة الانفاق على الاستحقاقات الاجتماعية وإحداث نقلة نوعية في الانفاق العام يتوجه لخدمة المواطن بشكل مباشر.

وأكد وزير المالية أنه تم الاتفاق مع البنك الدولي على برنامج اعتماد المستشفيات العامة ضمن تقديم الخدمات الصحية وفقا للمعاير العالمية.

وأشار إلى أنه تم وضع 800 معيار يقارن بين الخدمة المقدمة ومستواها التي ينبغي أن تقدم فيه، لافتا إلى أنه سيتم التركيز على 400 معيار تخص الخدمة الصحية التي ينالها المواطن.

ونوه إلى أن الحكومة تستهدف زيادة الانفاق على الصحة من 33 مليار جنيه إلى 86 مليار جنيه في 2016 - 2017، وكذلك زيادة الانفاق على التعليم من 55 مليار جنيه إلى 112 مليار جنيه.

وأشار قدري إلى أنه سيتم بناء نحو 1000 مدرسة على مستوى عالي خلال الفترة المقبلة من خلال المشاركة مع القطاع الخاص.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان