إعلان

المالية تعلن أفضل 5 بنوك تعاملًا في أذون الخزانة بالربع الأخير من 2013

02:54 م الأحد 27 أبريل 2014

المالية تعلن أفضل 5 بنوك تعاملًا في أذون الخزانة ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت وزارة المالية أسماء أفضل خمس بنوك تعاملًا في السوقين الأولي والثانوي لكلٍ من أذون وسندات الخزانة خلال الربع الثاني من العام المالي (2013 - 2014) - الفترة من بداية أكتوبر إلى نهاية ديسمبر 2013 - وذلك من بين البنوك المتعاملة بنظام المتعاملون الرئيسيون في الأوراق المالية الحكومية والذي يضم نحو 15 بنك.

وقال هاني قدري وزير المالية خلال بيان للوزارة اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن البنك الأهلي المصري تصدر أفضل البنوك في السوق الأولي لأذون الخزانة، وتشارك كل من البنك العربي الأفريقي الدولي والبنك التجاري الدولي في المركز الثاني، وجاء بنك مصر في المركز الثالث، ويليه بنك باركليز - مصر، وأخيرًا تشارك بنك قطر الوطني الأهلي وبنك كريدي أجريكول مصر في المركز الخامس.

أما المراكز الخمسة الأولى في السوق الأولي لسندات الخزانة جاء البنك الأهلي المصري، ثم البنك التجاري الدولي في المركز الثاني، وبنك مصر في المركز الثالث، ثم بنك مصر إيران، ثم بنك قطر الوطني الأهلي.

وبالنسبة للمراكز الخمسة الأولى في السوق الثانوي لأذون الخزانة، جاء بنك كريدى أجريكول مصر في المركز الأول، ثم البنك الأهلى المصري في المركز الثاني، ثم بنك الإسكندرية في المركز الثالث، ثم البنك العربي الأفريقي الدولي، ثم بنك باركليز - مصر.

وبالنسبة للمراكز الخمسة الأولى في السوق الثانوي لسندات الخزانة جاء البنك الأهلي المصري في المركز الأول، ثم بنك مصر في المركز الثاني، ثم بنك كريدي أجريكول مصر في المركز الثالث، ثم البنك التجارى الدولي ثم بنك الإسكندرية.

وأشار وزير المالية إلى أن البنوك التجارية ستستفيد من هذه التصنيفات لإبراز دورها التنافسي في السوق والمجالات المختلفة، كما أن البنوك الأجنبية العاملة في مصر من أكثر البنوك اهتمامًا بهذه التقييمات باعتبارها إحدى شهادات نجاح إدارة البنوك.

وقال إن وزارة المالية مستمرة في إصدار هذا التصنيف بشكل دوري لتنضم مصر إلى الأسواق العالمية، وأهم الأسواق الناشئة والتي تصدر هذا التصنيف للمتعاملين الرئيسيين بها.

وأضاف الوزير أن إعلان تلك التصنيفات سيشجع البنوك المصرية على القيام بدور أكبر لتنمية سوق الأوراق المالية الحكومية في مصر بما ينعكس إيجابًا على أحجام التداول في السوق، وهو ما سيزيد من درجة سيولة الأوراق المالية الحكومية.

وأكد أن متوسط سعر الفائدة بالنسبة للدين العام حاليًا يبلغ نحو 9.87 بالمئة بعد خصم الضريبة، ومتوسط آجال الاستحقاق يبلغ 1.5 سنة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان