إعلان

''السبعة الكبار'' يتفقون على فرض عقوبات جديدة على روسيا

11:06 ص الأحد 27 أبريل 2014

''السبعة الكبار'' يتفقون على فرض عقوبات جديدة على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (رويترز):

قال مسؤولون إن زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى اتفقوا يوم السبت على التحرك بشكل سريع لفرض عقوبات أخرى على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية وإن الولايات المتحدة قد تكشف عن عقوباتها الجديدة ربما يوم الاثنين.

وقال بن رودز نائب مستشارة الأمن القومي الأمريكية للاتصال الاستراتيجي يوم السبت ''نرى أن هذه العقوبات سيكون لها تأثير كبير.''

وأضاف رودز للصحفيين على متن طائرة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أثناء سفر أوباما من كوريا الجنوبية إلى ماليزيا في إطار جولته الآسيوية أن الرئيس الأمريكي اتصل بأربعة زعماء أوروبيين مساء أمس الجمعة لبحث العقوبات الجديدة على روسيا وأكد على الحاجة للتحرك سريعا.

وقال: ''كان هناك اتفاق سريع على الحاجة للمضي قدما بسلسلة من الخطوات.

''التسلسل الذي تم الاتفاق عليه في الاتصال الهاتفي بين الزعماء الليلة الماضية هو أن تعبر مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى عن تأييدها لعقوبات محددة على روسيا. وسيتحرك الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بشكل منفرد.''

وقال مسؤول أمريكي كبير إن كل دولة في المجموعة ستقرر العقوبات التي ستفرضها وعلى الرغم من تنسيق الإجراءات فإنها لن تكون متطابقة.

وأشار إلى أن العقوبات يمكن أن تفرض على أفراد أو شركات تتمتع بالنفوذ في قطاعات محددة في الاقتصاد الروسي مثل الطاقة والبنوك.

وقال بيان لزعماء المجموعة أعلنه البيت الأبيض إن الإجراءات الجديدة تهدف إلى معاقبة روسيا على عدم الالتزام باتفاق دولي للمساعدة في نزع فتيل أزمة أوكرانيا.

وجاء في البيان ''بالنظر إلى أهمية تأمين فرصة لإجراء تصويت ناجح وديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأوكرانية المقررة الشهر المقبل فإننا ملتزمون بالعمل بسرعة لاتخاذ المزيد من الاجراءات وفرض المزيد من العقوبات على روسيا'' لكي تدفع ثمن تصرفاتها.

وقال مسؤولون أمريكيون إن واشنطن ستعلن قائمتها يوم الإثنين على أقرب تقدير. وذكرت مصادر مطلعة أن القائمة الامريكية للأفراد تشمل ''مقربين'' من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي نفس الوقت أبلغ الزعماء روسيا بأن''الباب مازال مفتوحا أمام التوصل لحل دبلوماسي للأزمة'' بناء على اتفاق جنيف. وأضافوا ''نحث روسيا على الإنضمام لنا في الالتزام بهذا الطريق.''

لكن الزعماء قالوا ''سنواصل الاستعداد للتحرك إلى عقوبات أوسع ومنسقة بما في ذلك اجراءات تستهدف قطاعات معينة إذا بررت الظروف ذلك

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان