إعلان

حماية المستهلك يحيل أحد توكيلات سامسونج للنيابة العامة

01:02 م السبت 26 أبريل 2014

حماية المستهلك يحيل أحد توكيلات سامسونج للنيابة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:
أحال جهاز حماية المستهلك شركة مانترونيكس للنيابة العامة، نظراً لعدم إلتزامها بتنفيذ القرار الصادر ضدها من مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك بإلزامها باصلاح المنتجات محل الشكوى وفقا للقانون .

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن الإحالة جاءت بعد انقضاء مهلة الخمسة عشر يوماً التي قررها مجلس حماية المستهلك منحها للشركتين لإزالة أسباب الشكوى وهو الأمر الذي يوضح إصرار الشركة على مخالفة قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

وأوضح يعقوب أن الاحالة جاءت بناءً على ورود شكوتين للجهاز امتنعت الشركة عن إزالة اسبابهما، ففي الشكوى الأولى تضرر الشاكي من ثلاجة ظهرت بها عيوب تتمثل في أنها تكون ثلج بالرغم من أن موديل الثلاجة (نوفروست) لا يفترض أن يكون ثلج.

وأضاف ''بينما في الشكوى الثانية تضرر أحد الشاكين من شراء ثلاجة وغسالة ماركة سامسونج اكتشف بهما عيب أثناء فترة سريان الضمان تمثل في وجود كسر بدرج الغسيل الخاص بالغسالة، وتوقف الثلاجة عن التبريد''.

وأشار إلى أن المشكو في حقها لجأ إلى الشركة بصفتها الوكيل المعتمد من شركة سامسونج لصيانة المنتجات خلال فترة الضمان الممنوحة للشاكي، إلا أن الشركة ماطلت في اتخاذ إجراءات الاصلاح والصيانة وفقاً لشروط الضمان.

وتابع ''تم مباشرة التحقيق في الشكوتين ومخاطبة الشركة بشأنهما أكثر من مرة ومنحها أكثر من فرصة للإصلاح وإزالة أسباب الشكوتين إلا أنها لم تمتثل، وبناءً على ذلك تم عرض الشكوتين على مجلس الادارة الذي أصدر قراره في الشكوى الأولى بالزام الشركة باستبدال الثلاجة بأخرى جديدة ، وبإصلاح الأجهزة في الشكوى الثانية دون أية تكلفة على المستهلك باعتباره داخل مظلة الضمان.

ولكن الشركة لم تمتثل لقرار المجلس وبناءً عليه فقد تم إحالتها إلى نيابة المعادي لاتخاذ اللازم ضدها لمخالفتها المواد 1 ، 8 ، 9 ، 24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، بحسب بيان جهاز حماية المستهلك.

وأكد يعقوب أن الجهاز يراعي حل الشكاوى بالطرق الودية كلما أمكن ذلك، ولكن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة التي لا تلتزم بقرارات مجلس الادارة و بصفة خاصة في القضايا التي تضر بمصالح المستهلكين و تشكل خطراً على صحته وسلامته من خلال الاحالة إلى النيابة العامة لضمان سرعة مكافحة هذه الظواهر الضارة بالأسواق والمستهلك ودرءً لتداعياتها الخطيرة.

وطالب يعقوب جموع المستهلكين بضرورة مراجعة كافة البيانات المثبته على السلع والخدمات والتأكد من مطابقتها للواقع قبل التعاقد على شراء سلعة أو تقديم خدمة.

كما دعاهم بالتوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الاليكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان