إعلان

وزير الإسكان: الحكومة جادة في تشجيع الاستثمار العقاري ''مادام المستثمر جادا''

12:24 م الخميس 24 أبريل 2014

وزير الإسكان: الحكومة جادة في تشجيع الاستثمار العق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الحكومة جادة في تشجيع الاستثمار العقاري، ما دام المستثمر جادا وشريفا، ويهدف إلى التنمية، فهذا معناه فرص عمل، وتنمية حقيقية.

وقال الوزير، خلال لقائه اليوم بأعضاء جمعية المستثمرين العقاريين أنه على مستوى الوزارة هناك لجنة حل مشكلات المستثمرين تقوم بمهامها حاليا، وتعمل على حل المشكلات المختلفة، ما دام حق الدولة يتم تحصيله، فما يهمنا هو أن تحل المشكلات بقدر الإمكان بصفة ودية، لكى نرسل رسالة إيجابية للجميع، أننا لا نقول كلاما فقط، ولكن هناك خطوات إيجابية، وبالفعل هناك أكثر من 3 مشكلات تم حلها في الأيام الأخيرة.

وأضاف وزير الإسكان أن هناك حجم كبير من محفظة الأراضي جاهزة حاليا للطرح في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ولكن نريد أن يتم ذلك في إطار لائحة عقارية جديدة، وعقد موحد للجميع.

وطلب الوزير من أعضاء جمعية المستثمرين العقاريين، تقديم أفكار ومقترحات لكيفية مشاركتهم فى تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، ووحدات شريحة متوسطي الدخل.

وقال الوزير: ''نحن الآن نفكر في نظم وآليات جديدة لتطبيقها، وسنتعلم من أخطاء التجارب السابقة، وما يعنينا في المقام الأول بالنسبة لوحدات محدودي الدخل هو سعر الوحدة وجودة التنفيذ، حيث يجب أن يكون سعر الوحدة مناسبا لهذه الشريحة، سواء تنفذها الدولة أو القطاع الخاص''.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن الوزارة ستتواصل وتتحاور مع المستثمرين العقاريين في كل الموضوعات التي تخص التنمية العمرانية، وأن الحكومة مهتمة بأن ينهض هذا القطاع، ويعود للانطلاق مرة أخرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان