إعلان

اجتماعان لوزير التموين لبحث تطوير المجمعات الاستهلاكية والبقالة التموينية

11:39 ص الخميس 24 أبريل 2014

اجتماعان لوزير التموين لبحث تطوير المجمعات الاستهل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الدكتور خالد حنفي وزير التموين عقد اجتماعين منفصلين مع كل من المهندس حسن كامل رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ورؤساء المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة، ومنتجي المواد الغذائية، وأصحاب السلاسل التجارية.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الاجتماعين ناقشا تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة، وطرح كميات كبيرة من السلع في محال البقالة التموينية وفروع شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية وذلك بأسعار مخفضة لإحداث توازن في أسعار السلع تناسب جموع المواطنين وخاصة محدودي الدخل وتوفير الآلاف من فرص العمل.

وأكد وزير التموين خلال الاجتماعين أنه سيتم وضع آلية لتطوير فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة لرفع كفاءتها، ولخلق دور جيد لها في خدمة المجتمع وذلك بإزالة المعوقات في عمليات الشراء والبيع، وتحديث عمليات التخزين والنقل والتداول والخدمات اللوجستية للسلع، وتدريب العاملين بها على أحدث نظم البيع والتسويق، ووضع نظام جديد للحوافز المالية العاملين لتقديم خدمات مميزة للمواطنين وأيضًا لرفع مستوى معيشتهم.

وأضاف أنه سيتم تطوير الطاقات التخزينية بهذه الفروع لتحقيق أعلى استفادة كاملة منها وتغير النمط الاستهلاكي لبعض فروع المجمعات الاستهلاكية وذلك بتخصيص فروع معينة في بيع منتجات محددة مثل الخضر والفاكهة فقط، وطرح أكثر من مائة سلعة مختلفة في الفروع الأخرى حسب النمط الاستهلاكي للمنطقة السكانية بأسعار مخفضة عن الأسواق بنسبة 15 بالمئة لإحداث توازن في أسعار السلع تناسب كافة المواطنين.

وأشار الوزير إلى أن الشركات العالمية والسلاسل التجارية والمنتجين قاموا بتطوير عدد من محلات البقالة التموينية في محافظة بورسعيد وفي بعض المحافظات لرفع كفاءتهم وتحويلهم إلى سلاسل تجارية صغيرة، وطرح بها كافة السلع بأسعار مخفضة بنسبة 25 بالمئة عن الأسواق، لافتًا إلى أن ذلك سيؤدي إلى استقرار الأسعار وتوفير الآلاف من فرص العمل.

وأوضح أن القوة الشرائية للمواطنين المترددين على محلات البقالة حسب نظام بيع العيش المدعم الجديد ستصل إلى 500 مليون جنيه شهريًا.

ومن ناحيته، أكد الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية أن عددًا كبيرًا من المنتجين والشركات والسلاسل التجارية في مجال المواد الغذائية وغيرها تقدموا بعروض للمشاركة في تطوير محلات البقالة التموينية وطرح السلع بها بأسعار مميزة عن الأسواق، وأنه يتم دراسة هذه العروض لاختيار الأفضل في تقديم السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، وتحقيق الصالح للبقال التمويني من حيث التطوير وزيادة مبيعاته وأرباحه.

ولفت إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول ثلاثي بين الغرف التجارية، والمنتجين والشركات، وأصحاب محلات البقالة التموينية في بداية العمل بهذه المنظومة الجديد.

وحضر الاجتماعين أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز الأمين العام للاتحاد، وأحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومحمود عبد العزيز رئيس الرقابة والتوزيع، وقيادات وزارة التموين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان