إعلان

''بنك الكويت الوطني'' يطلق علامته التجارية في مصر

10:49 م الأربعاء 23 أبريل 2014

''بنك الكويت الوطني'' يطلق علامته التجارية في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أطلق بنك الكويت الوطني اليوم الأربعاء علامته التجارية في مصر، وهو ما يعكس ثقة البنك في الاقتصاد المصري رغم التحديات الصعبة التي تمر بها البلاد خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمه البنك اليوم للإعلان عن إطلاق علامته في مصر بحضور عصام جاسم صقر الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة بنك الكويت الوطني، جورج ريشاني الرئيس التنفيذي لمجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة لبنك الكويت الوطني ونائب رئيس مجلس الإدارة للبنك والدكتور ياسر إسماعيل حسن العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني في مصر.

وقال الدكتور ياسر إسماعيل، في كلمته خلال المؤتمر، ''بالرغم من التحديات الصعبة التي واجهتنا في ظل الظروف التي مرت بها مصر في الفترة السابقة إلا أننا تخطيناها وتوصلنا إلى هذه التطورات وهذا يعني أن الاقتصاد المصري لا زال به فرص كثيرة للاستثمارات''.

وأضاف أنه منذ استحواذ بنك الكويت الوطني على البنك الوطني المصري عام 2007، تم إنشاء 20 فرعا بالإضافة إلى فروع الوطني المصري البالغة 23 فرعا تركز على خدمة العملاء بالمواقع التجارية المختلفة، مشيرا إلى أن هناك فرعين يقدمان الخدمات الإسلامية.

وأوضح أن هناك بعض الفروع التابعة للبنك تقوم بتقديم الخدمة للعملاء حتى الثامنة مساء، فيما بلغ عدد ماكينات الصرف الآلي 100 ماكينة متفرقة في أنحاء الجمهورية، كما يوفر البنك خدمة الإنترنت بانكنج لكافة المنتجات التي تقدمها جميع البنوك في السوق المصري متضمنة الخدمات التي تهتم بفئة الشباب.

وأشار إلى أن أرباح بنك الكويت الوطني المحققة في مصر تعادل نحو 6 في المائة من إجمالي أرباح المجموعة.

وأوضح أن إجمالي أصول البنك يمثل 20.3 مليار جنيه بمعدل نمو 18.5 % وبلغت ودائع العملاء 17.8 مليار جنيه بنمو 30.8 %، وارتفع صافي أرباح البنك بنسبة 13.2 % خلال العام الحالي ليصل إلى 344 مليون جنيه.

ومن جانبه، أوضح عصام الجاسم الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة بنك الكويت الوطني أن هذه خطوة تعكس ثقة البنك في الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن البنك واحد من أكبر البنوك العربية والخليجية وأنه يعمل على زيادة حصته في السوق المصرفية المصرية لكسب ثقة العملاء لالتزامه وحرصه على المعايير ونظرا لمكانة البنك على الساحة.

وأشار إلى عملية التطوير التي شهدها البنك في مصر والتحول إلى استخدام نظام تكنولوجي عالمي، حيث أن مصر توفر فرصا كبيرة للنمو المستقبلي ولا يمكن أن يكون البنك اقليميا إلا بدخول مصر.

وأوضح أن البنك يمتلك 4 صناديق استثمارية بين متحفظ ومتوازن وغيرها، وقد حصل أحد الصناديق على جائزة أفضل صندوق في الشرق الأوسط.

وأشار جورج إلى أن المجموعة بدأت عام 1980 في البحرين والمراكز العالمية وعام 2004 تم اتخاذ قرار التوسع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبالفعل تم التوسع في الإمارات والسعودية ودبي وقطر ومصر وتركيا وتعتزم التوسع في 17 دولة أخرى.

واضاف أن البنك من أول البنوك العربية التي تتخذ سياسة التوسع، حيث وصل عدد فروعه اليوم إلى ما يقرب من 200 فرع حول العالم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان