إعلان

الزراعة تتوقع وصول محصول القمح إلى 9.1 مليون طن الموسم الحالي

11:54 ص الإثنين 21 أبريل 2014

الزراعة تتوقع وصول محصول القمح إلى 9.1 مليون طن ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه من المتوقع أن يصل محصول مصر من القمح خلال هذا الموسم إلى نحو 9.1 مليون طن.

وقالت الوزارة خلال بيان صحفي لها نشرته على موقعها الإلكتروني أمس الأحد إن تقريرًا رسميًا مشتركًا أصدرته وزارتا الزراعة واستصلاح الأراضي، والدولة للبحث العلمي كشف نتائج حصر وتصنيف مساحات القمح المزورعة في الدلتا والوادي للعام الحالي والتي بلغت 3.2 مليون فدان.

وأضافت أنه من المتوقع أن تصل إنتاجية الفدان إلى 19 أردب (150 كيلو جرام) بواقع 2.85 طن للفدان الواحد.

وبدأ موسم حصاد القمح في مصر في منتصف أبريل الحالي ويستمر إلى منتصف يوليو بمدة تصل إلى نحو 3 أشهر.

وأشارت وزارة الزراعة إلى أن إجمالي مساحات القمح المزورعة في مناطق الدلتا بلغ 1.9 مليون فدان، بينما كانت مساحته في مناطق الوادي نحو 1.3 مليون فدان، حسب التقرير.

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الوزارة ومراكز البحوث تكرس جهودها لتحقيق إنتاجية عالية من محصول القمح هذا العام عن طريق الحقول الإرشادية والتي تم تنفيذها بجميع قرى مصر، والتي بلغت لأول مرة أكثر من 7 آلاف حقل إرشادي.

ولفت إلى أن هذه الحقول تم تنفيذها عن طريق مركز البحوث الزراعية ضمن الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، أو بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، مما يتيح نقل الممارسات وحزم التوصيات الفنية بسهولة ويسر لجميع مزارعي القمح.

وأضاف أنه تم إعداد الحصر والتوزيع المساحي والجغرافي للقمح باستخدام بيانات الأقمار الصناعية وتقنيات نظم المعلومات الجغرافية في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الهيئة القومية للاستشعار عن البعد وعلوم الفضاء، وقطاع الشئون الاقتصادية التابع للوزارة.

وفي سياق متصل، كشف التقرير أن إجمالي مساحة الأراضي المزورعة بمحصول البرسيم بلغت نحو 1.3 مليون فدان، بواقع 809.2 ألف فدان بمناطق الدلتا، و484.9 ألف فدان بمناطق الوادي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان