إعلان

وزير الدولة الإمارتي: مكتب لمتابعة المشروعات الممولة من الإمارات في مصر

03:36 م الأربعاء 02 أبريل 2014

وزير الدولة الإمارتي: مكتب لمتابعة المشروعات الممو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار أن العلاقات المصرية الإماراتية علاقات أبدية ومتينة سواء على المستوى الحكومي أو الشعبي.

وأضاف الوزير خلال لقاء مع وزير الدولة الإمارتي ومسئول ملف الاستثمارات الإمارتية في مصر سلطان الجابر، أن هناك تنسيقاً كبيراً بين المسئولين فى البلدين على ضرورة تعميق وتوسيع هذا التعاون خاصة فى ظل تنفيذ عدد من المشروعات الإماراتية فى السوق المصري خلال المرحلة الحالية والتى تأتى ضمن حزمة المبادرات المقدمة من الحكومة الإماراتية إلى الشعب المصري عقب ثورة 30 يوينو 2013.

وأشار الوزير عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء إلى أن اللقاء تناول أيضاً موقف الاستثمارات الخاصة الإماراتية فى مصر وأهم الإجراءات التى تتخذها الحكومة لحل المشكلات العالقة والخاصة بعدد من الاستثمارات، إلى جانب فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك وجذب استثمارات إمارتية جديدة خلال المرحلة المقبلة .

وقال عبد النور أن الحكومة الإماراتية حريصة على متابعة تنفيذ المشروعات الجارية فى إطار المساعدات المقدمة من الجانب الإماراتى والتي تشمل مشروعات خدمية فى مجالات الصحة والإسكان والتعليم وذلك للتأكد من أنها تسير وفق المخطط الزمنى الذى اتفق عليه الجانبين وكذا التعرف على إمكانية تنفيذ مشروعات جديدة خلال المرحلة المقبلة .

ومن جانبه، أكد الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص الحكومة الإماراتية على تفيذ المشروعات الإنمائية والخدمية التى تم الاتفاق عليها مع الجانب المصري والاطمئنان على سير العمل فيها وكذا الوقوف على الموقف الحالي ودراسة امكانية الإسراع فى تنفيذ هذه المشروعات التنموية للمساهمة فى تحقيق الاستقرار فى مصر .

وأشار إلى أنه تم تأسيس مكتب تنسيقي لمتابعة العمل فى المشروعات المتفق عليها الأول بأبو ظبى والثانى بالقاهرة، مؤكداً أن مكانة مصر الكبيرة فى قلوب الإماراتيين هى الدافع الرئيسي لإنشاء هذه المشروعات لخدمة الشعب المصري العظيم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان