إعلان

الجزائر تشتري 51 '' من رأسمال شركة ''جيزي'' بـ2.6 مليار دولار

04:32 م السبت 19 أبريل 2014

الجزائر تشتري 51 '' من رأسمال شركة ''جيزي'' بـ2.6

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلنت الحكومة الجزائرية شراء نحو 51 بالمئة من رأسمال شركة أوراسكوم تليكوم ''جيزي'' بنحو 2.6 مليار دولار.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية على موقعها الإلكتروني، إن الصندوق الوطني للاستثمار وقع أمس الجمعة على عقد شراء 51 بالمئة من رأسمال شركة أوراسكوم تليكوم الجزائر بقيمة 2.6 مليار دولار.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مصادر قولهم ''أن اتفاق الجمعة تم بعد مسار طويل و معقد حيث تم الاتفاق منذ أشهر مع العديد من مكاتب الاستشارة لاسيما شيرمان و ستيرلينغ ل.ل.بي الذي قدم إسهامه في مجال التركيب القانوني و تحرير الاتفاقات و كذلك مكتب الخبرة المالية اف. تي.إي الذي تدخل فيما يتعلق بالتفاوض على الجوانب المالية''.

وأوضحت وكالة الأنباء ''أنه يتعلق بالاتفاق الثاني بين السلطات الجزائرية وفيمبلكوم تيليكوم المالكة لشركة أوراسكوم تليكوم هولدينغ التي تملك أغلبية اسهم أوراسكوم تليكوم الجزائر بعد ذلك الذي أبرم في 2012 و الذي وافقت من خلاله الشركة الروسية على التنازل للدولة الجزائرية على أغلبية رأسمال جيزي''.

ويأتي ذلك بعد أن جرت مفاوضات بين الحكومة الجزائرية والمالك السابق لجازي مجموعة أوراسكوم تليكوم هولدينغ نجيب ساويرس حدد قيمتها بـ7.8 مليار دولار عندما حاول التفاوض مع مجمع الهاتف النقال الجنوب افريقي (أم.تي.أن) لبيع جيزي، حينها بادرت الجزائر مباشرة إلى تأكيد حقها في الشفعة و شرعت بعد ذلك في مفاوضات من اجل إعادة شراء جيزي.

واستكملت المفاوضات مع الشركة الروسية فيمبلكوم تيليكوم المالك الجديد لـ''جيزي''، حيث وافقت على بيع نحو 51 بالمئة من الشركة للجزائر بقيمة 2.6 مليار دولار.

وكان نجيب ساويرس الرئيس السابق لمجموعة أوراسكوم تليكوم الجزائر رفع دعوى دولية ضد الحكومة الجزائرية للمطالبة بتعويضات مالية عن الخسائر التي تكبدتها شركة ''جيزي'' للاتصالات نتيجة تصحيح ضريبي قال إنه غير عادل، حيث بلغ قيمة التصحيح الضريبي الذي فرضته الحكومة الجزائرية على شركة ''جيزي''، التي كانت مملوكة لمجموعة أوراسكوم بلغت 960 مليون دولار، يشمل التصحيح الضريبي الذي فرضته الحكومة الجزائرية ضد الشركة سنوات النشاط الممتدة بين 2004 و2009.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان