إعلان

تقرير: المصريون يتصدرون مساهمات رؤوس أموال الشركات الجديدة خلال مارس

03:13 م الخميس 17 أبريل 2014

تقرير: المصريون يتصدرون مساهمات رؤوس أموال الشركات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

كشف تقرير للهيئة العامة للاستثمار، أن مساهمات المصريين في رؤوس الأموال المصدرة في الشركات الجديدة التي تم تأسيسها خلال مارس الماضي تصدرت إجمالي المساهمات بنسبة 91.1 بالمئة.

وقالت الهيئة عبر تقرير لها عن شهر مارس الماضي، إن نسبة مساهمة الاستثمارات العربية في الشركات الجديدة بلغت 6.4 بالمئة من إجمالي المساهمات، فيما بلغت نسبة الاستثمارات الأجنبية نحو 2.5 بالمئة.

وبلغ عدد الشركات التي تم تأسيسها بمصر من خلال القطاع الخاص سواء المصري أو العربي والأجنبي، خلال شهر مارس الماضي بلغ نحو 855 شركة مقارنة بـ811 شركة خلال نفس الشهر من العام الماضي، بإجمال رؤوس أموال مصدرة بلغت نحو 1.55 مليار جنيه .

وأوضحت الهيئة أن نصيب الذكور من فرص العمل في الشركات الجديدة التي تم تأسيسها خلال شهر ماس الماضي بلغت نحو 32.6 بالمئة، فيما يقدر نصيب الاناث بحوالي 3.0 بالمئة.

من ناحية اخرى، قالت الهيئة إن محافظة سوهاج تصدرت محافظات الجمهورية في تأسيس الشركات الجديدة خلال مارس 2014، بعدد نحو 24 شركة، تليها الاسكندرية بنحو 14 شركة، ومحافظة الجيزة بـ12 شركة جديدة.

وأوضحت هيئة الاستثمار أن حجم رؤوس الأموال المصدرة للشركات الجديدة بمحافظة سوهاج بلغت نحو 33.5 مليون جنيه، تليها محافظة بني سويف باستثمارات بلغت 10.4 مليون جنيه ثم القاهرة باستثمارات 7.4 مليون جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان