إعلان

مصدرون: خسائر فادحة تنتظر الشركات المصرية لوقف التصدير عبر منفذ السلوم

01:21 م الأربعاء 16 أبريل 2014

مصدرون: خسائر فادحة تنتظر الشركات المصرية لوقف الت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة أنه تلقى شكوى عن توقف عمليات التصدير إلى ليبيا عبر منفذ السلوم البري.

وقال المجلس في بيان له اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن جمارك مدينة 6 أكتوبر رفضت إنهاء إجراءات التصدير لثلاث شاحنات إلى عملاء في ليبيا من خلال الطريق البري الساحلي وعبر منفذ السلوم البري تحت دعوى وصول مذكرة من منفذ السلوم بإيقاف التصدير بشكل موقت عبر ذلك المنفذ لاعتبارات أمنية.

وأضاف أن الشكوى التي تلقاها أعربت عن تضررها من فجائية القرار الذي يفقد الشركات واحدًا من أهم الأسواق التصديرية (السوق الليبي) وهو ما يتناقض مع السياسة العامة للدولة بتشجيع الصادرات المصرية إلى مختلف بلدان العالم.

وأشار المجلس إلى أن الشكوى طالبت بالتدخل الفوري لفتح منفذ السلوم أمام الصادرات المصرية تفاديًا للخسائر الفادحة التي ستمنى بها الشركات المصرية نتيجة وقف التصدير عبر منفذ السلوم البري.

وكشفت الشركات الشاكية - بحسب المجلس - عن تعاقدها لتوريد منتجاتها إلى العديد من العملاء في السوق الليبي عن طريق الطريق الساحلي البري والذي يعطي لهم ميزة تنافسية من حيث أسعار البيع للمنتجات مقارنة بالمصدرين من دول أخرى مثل إيطاليا وتركيا والذين يقومون بشحن منتجاتهم المماثلة عن طريق الشحن البحري.

وأكدت أن إغلاق منفذ السلوم البري سيؤدي إلى خسارة تلك التعاقدات والعملاء لأنه سيتم الشحن عن طريق البحر مما يجعل المصدريين المصريين في موقف غير تنافسي مع الموردين من دول المنطقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان