إعلان

علي لطفي: 4 ملايين عاطل في مصر.. ونحتاج تريليون جنيه لحل الأزمة

11:22 ص الأربعاء 16 أبريل 2014

علي لطفي: 4 ملايين عاطل في مصر.. ونحتاج تريليون جن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور علي لطفي رئيس الوزراء الأسبق إن فرصة العمل الواحدة في مصر تحتاج حوالي 250 ألف جنيه، سواء على صعيد القطاع العام أو الخاص، وهي عبارة عن المبلغ اللازم استثماره لخلق فرصة عمل واحدة، بينما وصل عدد العاطلين عن العمل إلى نحو 4 ملايين شخص بنسبة 14 بالمئة من إجمالي القوى العاملة في مصر.

وأضاف خلال حواره مع صحيفة البيان الإماراتية - نشرته اليوم الأربعاء على موقعها الإلكتروني - أن المبلغ المطلوب لحل أزمة البطالة يمثل مبلغًا ضخمًا للغاية (تريليون جنيه تقريبًا)، مشيرًا أنه لو سلكت الحكومة المصرية في وقتها الحالي هذا الطريق فلا يمكن إيجاد حل واقعي لمشكلة البطالة في مصر.

وأوضح لطفي أن الحكومة المصرية تسير حاليًا في طريق خاطئ لحل أزمة البطالة، مما يتوجب حاليًا للتفكير في العديد من الحلول الأخرى خارج الصندوق، وأبرز تلك الحلول يكمن في تخفيض تكلفة فرصة العمل عن طريق التركيز على المشروعات الصغيرة، والمتوسطة، ومتناهية الصغر، وتشجيعها.

ولفت إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية من الممكن أن يكون العامل الرئيسي في حل أزمة البطالة في مصر، حيث تقف تكلفة فرصة العمل خلاله بـ 10 آلاف جنيه فقط لأنه يركز على المشروعات الصغيرة فقط، كما يقوم بحل كل المشكلات المتعلقة بهذه المشروعات سواء عن طريق منح الشباب الأفكار ودراسات الجدوى.

وأكد أن الصندوق يقوم بتمويل الشباب أيضًا لبدء المشروعات، أو تسهيل التسويق لهم وإشراكهم في معارض بالمجان، وإعطائهم الأرض بالمجان، وإعفائهم من الضرائب مع قروض ميسرة، حيث يعد ذلك هو المدخل العلمي الوحيد لعلاج مشكلة البطالة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان