إعلان

شركة الجسر العربي: توزيع 3 ملايين دولار أرباح على مصر والأردن والعراق

05:30 م السبت 12 أبريل 2014

شركة الجسر العربي: توزيع 3 ملايين دولار أرباح على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ):

قال المهندس حسين الصعوب مدير عام شركة الجسر العربي للملاحة، اليوم السبت، إن أرباح الشركة منذ تأسيسها وحتى الآن تجاوزت ربع مليار دولار، منها حوالي 185 مليوناً حققتها خلال 9 سنوات، مؤكداً على أن الشركة لها الريادة في نقل البضائع حيث تنقل أكثر من 60 ألف شاحنة سنوياً ومايزيد على 600 ألف راكب.

وأضاف الصعوب أن الشركة تعد الأفضل في مجال التشاركات العربية، حيث تقوم بدور كبير في تعزيز التكامل العربي وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن طريق تعزيز التبادل التجاري بين المشرق والمغرب العربي ليصل إلى أكثر من 2 مليار دولار سنوياً.

وقال إن "الشركة حققت خلال العام 2013 أرباحاً بلغت 4 ملايين دولار رغم التداعيات التي تشهدها المنطقة وتراجع السوق الرئيسي"، مشيراً إلى أن الجمعية العمومية للشركة التي عقدت اليوم في عمان برئاسة وزيري النقل في الأردن الدكتورة لينا شبيب ومصر الدكتور إبراهيم الدميري ووكيل وزارة النقل العراقية سلمان جاسم وافقت على توزيع 3 ملايين دولار أرباحاً على الدول الثلاث.

ونوه الصعوب بأن الشركة تمتلك أسطولاً حديثا عمره 9 سنوات ويضم 7 وحدات بحرية بينما الأسطول العالمي عمره 22 عاماً علاوة على المهنية العالية التي يمتع بها الكادر وهو ما يجعلها الأفضل -على حد وصفه-، مشيراً إلى أن إجمالي عدد موظفي الشركة يبلغ 2000 موظف.

وأضاف أن "الشركة تقوم بتشغيل خطوط عديدة منها (العقبة/جدة)، (العقبة/نوبيع)، (طابا/العقبة)، (ضبا/سفاجا)، (الغردقة/ ضبا) كما تعمل الآن ما بين أسبانيا والمغرب علاوة على أن هناك دراسة سوف ترى النور قريباً للعمل ما بين البصرة ودبي".

وتعد (الجسر العربي للملاحة) أحد النماذج الناجحة للتعاون العربي المشترك حيث تم تأسيسها في العام 1985 بين حكومات مصر والأردن والعراق لتقديم خدمات النقل البحري سواء للركاب أو البضائع .. وتمتلك أسطولا من سفن نقل الركاب والشحن متوسط أعمارها 9 سنوات وهو ما يجعلها مالكة لأحدث أسطول بحري بالمنطقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان