إعلان

وزير المالية: لا تفاوض مع صندوق النقد إلا بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

12:52 م السبت 12 أبريل 2014

وزير المالية: لا تفاوض مع صندوق النقد إلا بعد الان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قال وزير المالية هاني قدري، الذي يزور واشنطن حالياً، إن صندوق النقد الدولي ظل يلعب دوراً داعماً لمصر خاصة في أصعب الأوقات خلال عامي 2011 و2012 على وجه الخصوص.

وأضاف وزير المالية - في كلمة له خلال ندوة عقدتها غرفة التجارة الأمريكية في واشنطن - أن صندوق النقد قدم لمصر كل المساعدات التي يمكن توفيرها، ووصف العلاقة بين مصر والصندوق بالشراكة الجيدة، إلا أنه اعترف بأن المفاوضات مع الصندوق لم تكن سهلة.

وأشار إلى أن هناك اتفاقاً مع الصندوق حول طبيعة المشاكل الاقتصادية التي تواجه مصر، كما أن الجانبين متفقان على طبيعة الحلول غير أن الاستقطاب السياسي الذي ساد مصر في تلك الفترة أدى الى توقف المباحثات بين الجانبين.

وأكد هاني قدري أنه ليس هناك تفكير في الدخول في مفاوضات جديدة مع الصندوق بشأن أي قرض إلا بعد أن يأتي رئيس منتخب وبرلمان، مشدداً على ضرورة اتخاذ بعض الاجراءات حتى يسير الاقتصاد المصري في المسار الصحيح قبل إبرام أي اتفاق مع الصندوق.

وعن أهداف زيارته الحالية لواشنطن قال وزير المالية إنه يسعى الى تعريف العالم بالموقف الاقتصادي المصري والتحديات التي تواجهه.

وأكد على أن مصر على تواصل بمسئولي الحكومات ورجال الأعمال والمؤسسات الدولية للتأكيد على التزام الحكومة بضرورة وضع الاقتصاد في المسار الصحيح، وإعادة الثقة فيه من اجل استعادة الاستثمارات.

ولفت قدري إلى أن الاجراءات لن تكون اقتصادية فقط ولكن اقتصادية واجتماعية لتوفير الحماية للفئات الأولى بالرعاية من خلال برامج مثل معاش الضمان الاجتماعي وتوسيع قاعدته لأنه من البرامج الأكثر كفاءة في توصيل الأموال مباشرة للمستحقين .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان