إعلان

شركة تابعة للقلعة تشتري 34'' من سكك حديد ريفت فالي بـ37.8 مليون دولار

02:48 م الثلاثاء 01 أبريل 2014

شركة تابعة للقلعة تشتري 34'' من سكك حديد ريفت فالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قالت شركة القلعة للاستشارات المالية، إن أفريكا ريل وايز إحدى الشركات التابعة لها، قامت بزيادة حصتها في سكك حديد ريفت فالي إلى 85 بالمئة، عبر شراء حصة إضافية بنسبة 34 بالمئة من أسهم الشركة صاحبة حقوق تشغيل وإدارة الشبكة القومية للسكك الحديدية في كينيا وأوغندا مقابل 37.8 مليون دولار.

وأوضحت الشركة عبر بيان مرسل إلى إدارة البورصة، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أنه من المخطط أن يلتزم مساهمو شركة أريكا ريل وايز ومن بينهم القلعة، بضخ استثمارات بقيمة 80 مليون دولار، لزيادة رأس مال الشركة إلى 200 مليون دولار.

وأشارت إلى أن حزمة الاستثمارات الرأسمالية ستتضمن 37.8 مليون دولار المستخدم لتمويل عملية الاستحواذ على الحصة المملوكة لشركة ترانسنشوري مع ضخ المبلغ المتبقي مباشرة في ريفت فالي.

وبحسب بيان الشركة، كانت القلعة استحوذت على حصة الأقلية بشركة ريفت فالي في 2010، وأصبحت المساهم الرئيسي في ريفت فالي من خلال شركة أفريكا ريل وايز، فضلاً عن قيامها بترتيب حزمة تمويل مدتها 5 سنوات بـ287 مليون دولار لإعادة تأهيل شبكة السكك الحديدة وانتشال ريفت فالي من الوضع المالي المتأزم ومخاطر التخلف عن الالتزامات المنصوص عليها باتفاقية الامتياز مع كل من الحكومة الكينية والأوغندية.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن ترتفع ملكية القلعة المباشرة وغير المباشرة الفعلية في سكك حديد ريفت فالي إلى نحو 29.1 بالمئة عقب عملية زيادة رأسمال الشركة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان