إعلان

الإسكان: طرح 8 آلاف وحدة سكنية بنظام التمويل العقاري

12:25 م الخميس 06 مارس 2014

الإسكان: طرح 8 آلاف وحدة سكنية بنظام التمويل العقا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس أنه يتم التنسيق حاليا مع عدد من البنوك، لبدء طرح حوالي 8 آلاف وحدة سكنية، عن طريق صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري، تفعيلا لمبادرة البنك المركزي المصري، لدعم نظام التمويل العقاري لمحدودي الدخل، بعد أن تم تخفيض الفائدة على القروض إلى 7 بالمئة.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الإسكان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، صرح الوزير عقب اجتماعه مع مسئولي صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري اليوم، بأن الوزارة ستعمل على الإسراع فى نمو مرافق الوحدات السكنية المتبقية من المشروع القومي السابق للإسكان، وكذا مرافق الوحدات التى نفذت ضمن محور المستثمرين فى نفس المشروع، لإمكان إتاحتها للمواطنين ضمن المبادرة.

وتابع الوزير: ''هذه الوحدات ستحدث انفراجة كبيرة عند عدد كبير من المستفيدين، حيث يزيد عدد الوحدات التي يمكن إتاحتها عن 100 ألف وحدة سكنية''.

ومن جانبها، صرحت مي عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري، بأنها عرضت شرحا وافيا للوزير عن نشاط التمويل العقاري في مصر، ومقارنته بباقي دول العالم، والخطوات المطلوبة لتطوير وتنشيط هذا القطاع، إضافة إلى الجهود المبذولة لتفعيل المبادرة التي أعلن عنها البنك المركزي مؤخرا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان