إعلان

وزير التموين: تخصيص 133 فدان بالإسكندرية لإنشاء مدينة سمكية

11:59 ص الأربعاء 05 مارس 2014

وزير التموين: تخصيص 133 فدان بالإسكندرية لإنشاء مد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم الاتفاق مع محافظة الإسكندرية على تخصيص مساحة 133 فدان بمنطقة مدخل محرم بك أول الطريق الصحراوي لإنشاء مدينة سمكية لإنتاج كافة أنواع الأسماك من الدينيس، والمرجان، والأروس وغيرها.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن ذلك الاتفاق جاء خلال الجولة التفقدية للوزير في أسواق محافظة الإسكندرية برفقة المحافظ طارق المهدي، ويهدف إلى زيادة الكميات المعروضة من الأسماك بالأسواق للحد من ارتفاع الأسعار بزيادة العرض على الطلب.

وأكد الوزير أنه يتم حاليًا إعداد دراسات الجدوى للمشروع لتحديد التكلفة الاستثمارية له، مرحبًا بمشاركة استثمارات القطاع الخاص المحلي والعربي والأجنبي في كافة المشروعات وخاصة الغذائية والخدمية طالما تصب في صالح المواطن بتوفير فرص عمل للشباب، والحد من ارتفاع الأسعار، وتدعم الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن خفض أسعار السلع لا يأتي من رقابة مشددة أو من أسعار استرشادية فقط، ولكن يأتي من خلال طرح كميات كبيرة من السلع بالأسواق، وزيادة عدد المنافذ للمجمعات والفروع التي تبيع للمستهلكين، وتطوير الأسواق العشوائية، وإقامة اسواق اليوم الواحد، والمناطق اللوجستية التي تدعم وتطور من منظومة التجارة الداخلية.

وأكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الذي حضر الجولة أن رؤوس الأموال الأجنبية عندما تأتي إلى مصر لإقامة مشاريع بها فإنها تنشأ من خلال شركات تخضع للإجراءات والقوانين المصرية وبالتالي تصبح رؤوس أموال مصرية.

وحضر الجولة اللواء مدحت الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، والمهندس حسن كامل رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

كما قام الوزير بتفقد مخبزين نصف آلي بمنطقة أبيس العاشر من رمضان، وتأكد من جودة الخبز المنتج منهما، وأصدر أوامره بزيادة حصة المخبزين من الدقيق المدعم بنسبة 40 بالمئة لتوفير أكبر قدر من الخبز للمواطنين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان