إعلان

النيابة تبرأ اوراسكوم للإنشاء من تهمة التهرب الضريبي

11:23 ص الثلاثاء 04 مارس 2014

النيابة تبرأ اوراسكوم للإنشاء من تهمة التهرب الضري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة أن النيابة العامة برأتها من تهمة التهرب الضريبي.

واوضحت أوراسكوم عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن النيابة العامة أكدت بشكل جازم بعد سؤال الفنيين فى التخصصات المختلفة وبعد ورود تحريات الجهات المعنية وسؤال الشهود براءة ساحة الشركة و مسئوليها وثبوت عدم صحة الادعاء الزائف بأن الشركة قد تهربت من سداد ضرائب مستحقة عن الصفقة و هو ما انتهت معه النيابة العامة الى قرار واضح وصريح صدر منذ أيام باستبعاد شبهة جريمة التهرب الضريبي و جرائم العدوان على المال العام و جرائم سوق المال.

وتابعت: ''أصدرت النيابة قرارها بحفظ القضية إداريا برقم 21 لسنة 2014 وهو الامر الذى كشف على نحو جازم عن براءة ساحة الشركة من جميع الاتهامات الظالمة التي لفقت لها خلال الفترة الماضية و هو ما يشير الى ما تعرضت له الشركة من مؤامرات''.

وأكدت الشركة أنها تعتبر واحدة من كبار ممولي الضرائب فى مصر، مؤكدة التزامها بسداد أي مبالغ مستحقة عليها للدولة من ضرائب أو رسوم أو غير ذلك.

وكانت مصلحة الضرائب قد اتهمت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بالتهرب الضريبي من سداد مبلغ 14 مليار دولار قيمة الضرائب المستحقة على صفقة استحواذ جرت في عام 2007، وهو الأمر الذي نفته الشركة مرارًا معتبرة أن القانون يعطيها الحق في بيع أيًا من شركاتها في البورصة دون سداد ضرائب عن الصفقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان