إعلان

وزير البترول: استيراد 3.5 ألف طن من الأسفلت أسبوعيًا بسبب زيادة الطلب

12:12 م الأحد 30 مارس 2014

وزير البترول: استيراد 3.5 ألف طن من الأسفلت أسبوعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية إن إنتاج مصر حاليًا من الأسفلت من معامل التكرير بالإسكندرية، والعامرية، والسويس يبلغ حوالي 2.3 ألف طن يوميًا من منتج الأسفلت (ألف طن يوميًا من معمل إسكندرية لتكرير البترول، و300 طن من معمل العامرية، وألف طن من معمل النصر بالسويس).

وأشارت وزارة البترول في بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير أوضح خلال تفقده معمل تكرير الإسكندرية للبترول بمنطقة المكس لمتابعة سير العمل في الوحدات الإنتاجية بالمعمل والتي تشمل وحدة إنتاج أسفلت الخدمة الشاقة 60 -70، أن الزيادة الحالية في الطلب على منتج الأسفلت استدعت استيراد كميات إضافية بلغت 3.5 ألف طن أسبوعيًا.

ورافق الوزير خلال الجولة الدكتور شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز، والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول.

وأكد الوزير استمرار الوحدة في إنتاج أسفلت الخدمة الشاقة بالمواصفات القياسية وتوجيهه للسوق المحلي لمقابلة الزيادة في استهلاك الأسفلت المستخدم في رصف الطرق لمواجهة التوسع العمراني ورصف الطرق القائمة والطرق الجديدة.

من جانبه، أكد الكيميائي عوض أبو هلب رئيس شركة الإسكندرية للبترول أن وحدة إنتاج الأسفلت تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية البالغة ألف طن يوميًا، وأن نتائج العينات العشوائية التي تقوم المعامل المركزية بهيئة الطرق والكباري بتحليلها متطابقة مع المواصفات العالمية، وأنها وجهت خطابات شكر لمعمل تكرير الإسكندرية للبترول على التزامه بالمعايير العالمية.

وأوضح أن إنتاج وحدة أسفلت الخدمة الشاقة خلال الـ 9 شهور الماضية بلغ 210 ألف طن، وأن الطاقة الاستيعابية للميناء البترولي بالإسكندرية تسمح باستيراد كميات أكبر من الأسفلت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان