إعلان

غرفة الإسكندرية تطالب بالإسراع في تطبيق منظومة توزيع الدعم الجديدة

12:33 م الخميس 27 مارس 2014

غرفة الإسكندرية تطالب بالإسراع في تطبيق منظومة توز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

طالب أحمد حسن نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية الإسراع في تطبيق المنظومة الجديدة لتوزيع الدعم خاصة بالنسبة للخبز والسلع التموينية والتي بدأها الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقال حسن خلال بيان صحفي لاتحاد الغرف التجارية اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن النظام الجديد والذي تم بحثه مع الوزير خلال زيارته لمحافظة الإسكندرية يستهدف منع نزيف تسرب الدعم إلى الكثير من الفئات المنتفعة من جراء سوء تصميم المنظومة وفساد العديد من مراحلها، مما يؤدي لعدم وصول الدعم إلى مستحقيه المستهدفين.

وشدد أيضًا على سرعة تطوير منظومة النقل واللوجستيات، وإنشاء بورصات سلعية ومناطق لوجيستية على الطرق الدائرية حول المدن وذلك لخفض التكاليف والهالك الذي يصل إلى أكثر من 40 بالمئة في السلع الغذائية خاصة الخضر والفاكهة إلى جانب ارتفاع التكلفة لتعدد مراحل التداول، وذلك لضمان وصول السلع إلى الأسواق بأسعار تنافسية، والمساهمة أيضًا في حل أزمة المرور حيث سيقلل من عدد مراحل نقل السلع داخل المدن والتوريد مباشرة من المناطق اللوجيستية.

وأكد نائب رئيس غرفة الإسكندرية ضرورة الاستفادة من الإمكانات التكنولوجية الحديثة لتوزيع الدعم لمستحقيه من كروت ذكية وبنوك معلومات، لافتًا إلى إمكانية قيام الغرف التجارية بدور داعم في هذا الأمر للوصول إلى تفاهمات من أجل توفير السلع للمواطنين بأسعار اقتصادية وبجودة عالية.

وأشار إلى وجوب تحديث وتطوير أكثر من 25 ألف بقال تمويني على مستوى الجمهورية لتوسيع المجموعة السلعية التي يتداولونها لزيادة مواردهم مع تقديم خدمات أفضل لأكثر من 68 مليون مواطن من خلال 18 مليون بطاقة تموينية والذي سيتنج عنه خلق أكثر من 50 ألف فرصة عمل جديدة للشباب.

ونوه حسن إلى ضرورة الاهتمام بحسن معاملة المواطنين بطريقة أكثر احترامًا للحفاظ على كرامتهم في كافة الخدمات المقدمة لهم من خلال منظومة الدعم مع رفع جودة السلع التموينية المتاحة لهم وذلك من خلال دورات تدريبية ستقوم بها أكاديميات التجار في الغرف بالمحافظات

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان