إعلان

انتعاش سوق الكشافات الصيني في مصر مع استمرار انقطاع الكهرباء

01:06 م الأربعاء 26 مارس 2014

انتعاش سوق الكشافات الصيني في مصر مع استمرار انقطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال ماجد أحمد رئيس شعبة الأدوات الكهربائية باتحاد الغرف التجارية، إن سوق كشافات الطوارئ تشهد انتعاش خلال الفترة الأخيرة مع زيادة حالات انقطاع التيار الكهربائي.

وتوقع رئيس شعبة الأدوات الكهربائية، خلال اتصال هاتفي بمصراوي، أن يصل معدل الاستهلاك الشهري لكشافات الطوارئ ولمبات الشحن الصينية سيصل إلى نصف مليون كشاف ولمبات طوارئ خلال الأيام المقبلة إذا استمر معدل انقطاع الكهرباء كما هي عليه الآن.

وأكد ماجد أحمد أن أسعار كشافات الطوارئ في السوق خلال الفترة الحالية مازالت في وضعها الطبيعي على الرغم من انتعاش سوق الكشافات.

وعن توقعات بارتفاع الأسعار مع انتعاش السوق، قال ''إن أسعار الكشافات تخضع للعرض والطلب''.

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قال إنه يسعى إلى مكافحة ظاهر انقطاع التيار الكهربائي.

وأكد وزير الكهرباء في تصريحاته، ان استمرار انقطاع التيار في فصل الصيف أمر واقع من الصعب تغييره حالياً.

ومن جانبه، قال نبيل بشير عضو شعبة الأدوات الكهربائية، باتحاد الغرفة التجارية، إن سوق الكشافات ولمبات الشحن الصيني، شهدت انتعاش خلال الفترة الأخيرة، مع عودة انقطاع التيار الكهربائي.

وأشار نبيل خلال اتصال هاتفي بمصراوي إن سوق الكشافات انكمش بشكل كبير بعد 30 يونيو، ولكن مع عودة انقطاع التيار الكهربائي أصبح هناك سحب ونشاط ملحوظ للكشافات.

وأوضح أن أسعار الكشافات ولمبات الشحن الصيني ارتفعت بشكل متفاوت بعد انتعاش السوق، وتوقعات بانقطاع الكهرباء في فصل الصيف بشكل أكبر، لافتاً إلى أن السوق انتعش قبل بداية الموسم المتوقع له كل عام والذي يبدأ في شهر يونيو.

وتسعى وزارة الكهرباء إلى إعادة هيكلة أسعار الكهرباء لترشيد الاستهلاك وتوفير الطاقة، على أن يطبق فور التصديق علية من قبل مجلس الوزراء.

وأوضح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريحات سابقة له، إن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على إعادة هيكلة تسعيرة الكهرباء، على أن تقوم الوزارة بعرض التسعيرة الجديدة على مجلس الوزراء في أقرب وقت .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان