إعلان

البنك الدولي يطالب الصين بتقليل سيطرتها الإدارية على السوق

01:37 م الثلاثاء 25 مارس 2014

البنك الدولي يطالب الصين بتقليل سيطرتها الإدارية ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (رويترز):

أكد البنك الدولي أنه لابد أن تقوم الصين بالسماح لقوى السوق ان يكون لها دور أكبر، وذلك في سبيل تعزيز التوسع الحضري وتحقيق هدفها لنمو مستدام يقوده المستهلكون.

واضاف البنك الدولي في تقرير مشترك مع مركز أبحاث التنمية الصيني اليوم الثلاثاء، أن '' الحكومة بحاجة إلى تعديل دورها من السيطرة الإدارية إلى تنظيم توزيع الموارد البشرية والأراضي ورؤوس الأموال في أنحاء الصين بناء على متطلبات السوق وتوصيل الخدمات العامة لدعم ذلك التوزيع.''

وطبقا للتقرير ، تسعى الصين – التي يبلغ عدد سكانها نحو 1.4 مليار نسمة – إلى زيادة نسبة سكان المدن لـ 60 بالمئة بحلول عام 2020 مقارنة بنسبة 53.7 بالمئة حاليا ، كي تتحول إلى اقتصاد يقوده الاستهلاك والخدمات بدلا من الاستثمار والائتمان والصادرات.

وكانت الحكومة الصينية قد قالت الاسبوع الماضي أنها تخطط لتوسع كبير في شبكات النقل والبنية التحتية بالمدن ، لدفع مساعي التوسع الحضري مع التركيز على البيئة وسط شكاوى متنامية من المستويات السامة لتلوث الماء والهواء.

وأشار سري مولياني إندراواتي المدير المنتدب بالبنك الدولي للصحفيين أن الصين تستطيع تحقيق أداء قوي على صعيد التنمية الاقتصادية إذا أجرت الحكومة تعديلات ضرورية على السياسات المتبعة.

يذكر أن الاقتصاد الصيني قد تباطأ على نحو ملحوظ في أول شهرين من العام مع انخفاض معدلات نمو الاستثمار ومبيعات التجزئة والناتج الصناعي لأدنى مستوياتها في عدة سنوات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان