إعلان

غرفة الصناعات النسيجية: قرار دعم المغازل يرفع سعر تصدير القطن للخارج

11:23 ص الثلاثاء 25 مارس 2014

غرفة الصناعات النسيجية: قرار دعم المغازل يرفع سعر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، أن قرار الحكومة الخاص بدعم المغازل المحلية لتمويل شرائها للاقطان هذا الموسم يساهم في رفع أسعار التصدير للأسواق الخارجية، مؤكدا أن ذلك سيساهم في زيادة الطلب على الأقطان المصرية بالسوق المحلي، مما يؤدي إلى زيادة الطلب عليه مما يعوض خسائر التجار.

ونوه بأن هذا القرار يدعم الفلاح المصري البسيط الذي تكبد الخسائر بسبب زراعته القطن طويل التيلة الذي يعتبر غاليا مقارنة بالأسعار العالمية.

وقال المرشدي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط، إن السياسة الزراعية الخاطئة التي تتبعها وزارة الزراعة هي التي تسببت في حدوث العديد من المشكلات الخاصة بإنتاج وتصدير القطن حيث اننا نزرع أكثر مما نستخدم ونصدر، موضحا أن السوق المحلي يستهلك مليون قنطارا فقط ونصدر مليونا أخر بينما نزرع أكثر من ذلك خاصة وان حجم استخدام القطن طويل التيلة 3 بالمئة عالميا.

وأشار الى اتجاه معظم دول العالم إلى استخدام القطن قصير ومتوسط التيلة، مطالبا مركز البحوث المصرية بضرورة مواكبة العصر بتحديث دخول سلالات جديدة خاصة بالقطن القصير والمتوسط التيلة، خاصة أن معظم الشركات والمصانع المحلية تميل إلى استيراد 90 بالمئة من استهلاكها من الاقطان الصغيرة والمتوسطة من الخارج واعتمدت فقط على استخدام القطن المصري بنسبة 10 بالمئة بسبب ارتفاع سعره حيث نستورد سنويا 4 ملايين قنطار سنويا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان