إعلان

وزير الكهرباء: الربط مع السعودية يتيح استيراد وتصدير التيار من وإلى أوروبا

04:10 م الإثنين 24 مارس 2014

وزير الكهرباء: الربط مع السعودية يتيح استيراد وتصد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد غايات:

قال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة إن مشروع ربط التيار الكهربائي المصري بالسعودي يعد عمودًا فقريًا لربط الدول العربية بالتيار الكهربائي، مشيرًا إلى أنه أول مشروع من هذا النوع يحدث في المنطقة حيث يعتمد على استمرار مرور التيار دون توقف.

وأضاف شاكر خلال كلمته بمؤتمر صحفي عقب توقيع إحدى الإتفاقيات اليوم الاثنين أن المشروع يتيح للدول العربية استيراد و تصدير الكهرباء من وإلى أوروبا مما يجعل الاستفادة منه كبيرة، مؤكدًا أن قدرة المشروع تبلغ 3000 ميجا وات بتكلفة 45 مليون دينار كويتي، يبدأ التشغيل في الربع الأخير من عام 2016.

وعن انقطاع الكهرباء، قال شاكر إنه من الممكن أن يحدث انقطاع للتيار الكهربائي في فصل الصيف لعدم وجود الكميات الكافية من الوقود، مطالبًا المواطنين بالترشيد في استهلاك الكهرباء للخروج من الأزمة الموجودة في القطاع الكهربائي.

وأشار إلى وجود دراسات أمام الوزارة لرفع الدعم عن القطاع الكهربائي ليستفيد منه المواطن البسيط، وجاري حساب تكلفة الكهرباء وربطها بسعر الوقود، لافتًا إلى ضرورة إعادة هيكلة أسعار الطاقة مرة أخرى، والاستفادة من الأغنياء لصالح الفقراء، وأنه عند الانتهاء من هذه الدراسات سيتم عرضها على مجلس الوزراء للبت فيها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان